إنشاء مجلس أعلى للسياحة المصرية لمواجهة أزمة الطائرة الروسية
إنشاء مجلس أعلى للسياحة المصرية لمواجهة أزمة الطائرة الروسيةإنشاء مجلس أعلى للسياحة المصرية لمواجهة أزمة الطائرة الروسية

إنشاء مجلس أعلى للسياحة المصرية لمواجهة أزمة الطائرة الروسية

أعلن وزير السياحة المصري هشام زعزوع، أنه تم الموافقة على إنشاء مجلس أعلى للسياحة برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي مع تمثيل عادل للقطاع الخاص به، موضحا أن هذا الجلس سيكون جاهزا لمباشرة عمله في مطلع يناير العام المقبل.

وأضاف زعزوع أنه يجري حاليا التنسيق مع رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل والوزراء المعنيين، لبحث سبل التعاون لتقديم المساعدات اللازمة لقطاع السياحة كي يتمكن من تجاوز محنته بعد سقوط الطائرة الروسية المنكوبة.

وأشار الوزير إلى أنه اتفق مع محافظ البنك المركزي ومجموعة من رؤساء البنوك، كنوع من أنواع الطمأنة للمستثمرين في القطاع السياحي، موضحا أن هناك مجموعة من الخطط التي سيتم تنفيذها لمواجهة هذه الكارثة التي حلت بالسياحة المصرية.

وأكد زعزوع أن القطاع السياحي المصري قادر على تخطي هذه الأزمة في وقت قصير لا يتجاوز الشهرين، لافتا إلى أنه سبق وأن مر هذا القطاع بالعديد من الأزمات واستطاع أن يسترد عافيته سريعا.

من جانبه أكد عضو غرفة اتحاد الغرف المصرية للسياحة عادل عبدالرازق، أن حادث الطائرة المنكوبة جاء في توقيت قاتل للسياحة المصرية.

وبين عبدالرزاق أن شهري نوفمبر وديسمبر من كل عام يعتبران موسم السياحة الشتوية لمصر، وكان من المتوقع أن يشهدا إقبالا كثيفا للسياح الأجانب نظرا لطبيعة الطقس الدافئ في هذا التوقيت.

وأوضح أنه منذ قيام عدد من الدول الأجنبية بحظر الطيران إلى مصر بسبب حادثة الطائرة الروسية، ويتوالي إلغاء الحجوزات على الفنادق بشرم الشيخ من ضمنها رحلات "الكريسماس" الأمر الذي سيكبد السياحة المصرية خسائر فادحة.

وعن الحلول المقترحة للخروج من هذه الأزمة، أكد أنه يجب التواصل مع دول العالم لبث روح الطمأنينة وتشجيعهم على القدوم إلى مصر، إضافة إلى تنشيط السياحة الداخلية لأنها ستكون بمثابة المنقذ الوحيد حاليا لتفادي أكبر كم من الخسائر الأمر الذي يتطلب تضافر جهود وزارتي السياحة والمالية وكل الوزارات والجهات المعنية التي يمكنها مواجهة الأزمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com