دبي الرابعة عالميا في ترتيب المدن الأكثر زيارة 2015

دبي الرابعة عالميا في ترتيب المدن الأكثر زيارة 2015

المصدر: تونس- من محمد رجب

حققت دبي المرتبة الرابعة عالمياً في ترتيب المدن الأكثر زيارة عام 2015، فيما حصدت مدينة تونس المرتبة العاشرة في توقعات “ماستر كارد“ للمدن الأفريقية الأكثر زيارة لنفس العام.

وأوضح موقع ”سي أن أن“ بالعربية، أنّ هذه التنبؤات، حصلت قبل العملية الإرهابية التي تعرض لها نزل سياحي بالمنطقة السياحية بمدينة سوسة، والتي خلّفت 39 ضحية من السياح الأجانب؛ 30 منهم من السياح البريطانيين، و38 جريحاً آخرين.

وفي كل سنة، وفي مثل هذا الوقت، تنشر شركة ”ماستر كارد“ توقعاتها من خلال تحليل بيانات السفر التي تتطلع عليها من خطوط الطيران وأعداد المسافرين، ثم تعدّ قائمة تضمّ 132 مدينة في أنحاء العالم، الأكثر زيارة، باعتبارها الوجهة السياحية الأفضل.
tu

وتصدّرت قائمة المدن الأكثر زيارة، العاصمة البريطانية لندن، الأولى في العالم التي تستقبل أكثر عدد من الزوار، وتأتي في المرتبة الثانية بانكوك، العاصمة التايلندية، ثم باريس ثالثة، فمدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، في المرتبة الرابعة عالمياً.

أما بالنسبة للمدن الأفريقية، فجاءت تونس في المرتبة العاشرة، بينما كانت جوهانسبورغ، بجنوب أفريقيا، أفضل وجهة في القارة الأفريقية، والقاهرة في المرتبة الثالثة، ثم الدار البيضاء رابعة.
وكان الترتيب على النحو التالي على المستوى الأفريقي:
1- جوهانسبورغ – جنوب إفريقيا
2- كيب تاون – جنوب إفريقيا
3- القاهرة – مصر
4- الدار البيضاء – المغرب
5- دربان – جنوب إفريقيا
6- لاغوس – نيجيريا
7- أكرا – غانا
8- داكار – السنغال
9- إنتيبي – أوغندا
10- تونس- تونس

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com