الفندق الذي يديره الآليون يفتح أبوابه باليابان

الفندق الذي يديره الآليون يفتح أبوابه باليابان

المصدر: إرم - وداد الرنامي

أعلن عن مشروع الفندق الذي يسيره الآليون في بداية السنة، وهاهو يتحول إلى حقيقة ويفتح أبوابه أمام الزبائن بمدينة ”ساسيبو“ القريبة من ”ناكازاكي اليابانية“.

يتوفر الفندق على 72 غرفة ، بديكور عصري مصغر، تم تصميمها من طرف ”يوشيوكي كاوازو“، وهو أستاذ للعلوم الصناعية بجامعة طوكيو.

وتقوم باستقبال الزبائن اليابانيين مضيفة روبوت جميلة، فيما تكلف موظف آلي على شكل دينصور بخدمة الزبائن الناطقين باللغة الانجليزية.

وسيجد الزبائن في غرفهم آليا صغيرا في حجم المصباح الكهربائي اسمه ”تولي“ لأن شكله يشبه زهرة …..، ومهمتهم إيقاظ المسافرين وتزويدهم بمعلومات حول مواعيد السفر والظروف الجوية، وطريقة إشعال وإطفاء الأنوار في الغرفة.

ويتأسف صاحب المشروع لكون الآليين لا يستطيعون ترتيب الغرف، كما أنهم لا يتكلمون الصينية والكورية حتى يتمكن من غزو تلك الأسواق.

ورغم تميز ال ”هينانا هوتيل“ (أي الفندق الذي يتطور)، فإن صاحبه ”هيديو ساوادا“ يسعى لجلب أوسع شريحة من الزبائن، ويقول بهذا الشأن: ”كنت أريد تقديم ما هو مبتكر، ولكنني كنت أيضا أسعي لفعل شيء بخصوص ارتفاع ثمن الإقامة في الفنادق “ .

إذ لا يتجاوز سعر الليلة الواحدة في فندق الآليين 9000 ين (أي 66 يورو) وهو من أرخص الأسعار في اليابان، فهناك فنادق أخرى تطلب 3 أضعاف هذا المبلغ ، فيما يصل أعلى أسعار المبيت إلى 14000 ين (104 يورو).

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة