7.5 مليار دولار سنوياً عوائد القطاع السياحي في إيران

7.5 مليار دولار سنوياً عوائد القطاع السياحي في إيران

المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

كشف رئيس منظمة السياحة في إيران مسعود سلطاني فر، في تصريح أوردته وكالة أنباء “شبستان” الإخبارية أن العوائد السنوية للقطاع السياحي تبلغ 5ر7 مليار دولار.

وأوضح سلطاني فر خلال تفقده لمشروع بناء قاعة “السلام” بمطار الإمام الخميني الدولي خارج العاصمة طهران، أن المطارات المنتشرة في عدد من محافظات إيران ساهمت في تنامي القطاع السياحي، مبيناً أن أن 98 % من السواح الذين أجروا مقابلات مع وسائل الاعلام يشهدون باستباب الأمن ووجود الجمالية في إيران.

وبيّن رئيس منظمة السياحة الإيرانية أن إيران تجذب حاليا 1ر5 مليون سائح، 50 % من الحجم يستهدف زيارة الأماكن الدينية والنصف الآخر يستهدف قطاع التراث والثقافة، ويتوافدون من الدول الأوروبية ودول غرب آسيا.

ولفت سلطاني فر أنه يتعين بلوغ حجم السواح الوافدين إلى إيران حتى 11 عاما مقبلة، مستوى 20 مليون سائح بعوائد تقدر بـ 30 مليار دولار، مضيفاً أن بلاده تسعى إلى استقطاب السواح والتحول إلى مركز للسياحة الحلال في العالم وبؤرة أمن للسواح المسلمين.

وبيّن مسعود سلطاني فر، أن الحكومة تستهدف مستوى 10 ملايين سائح من الدول الإسلامية والبقية من الصين وروسيا وغيرها من الدول حتى عام 2026.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن إيران تمتلك واحد مليون موقع وبناء تاريخي، تم اكتشاف 150 الف منها لغاية الآن، بجانب تسجيل 32 ألف موقع وطنياً و17 موقعا بمنظمة اليونسكو، بصفتها تراثا عالميا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع