تراجع الاضطرابات يعيد الجاذبية السياحية لمصر ولبنان

تراجع الاضطرابات يعيد الجاذبية السياحية لمصر ولبنان

المصدر: دبي - شبكة إرم الإخبارية

القاهرة- أعاد تحسن الأوضاع السياسية وتراجع الاضطرابات الأمنية لبنان ومصر إلى خارطة السياحة الخليجية مجدداً، بينما حافظت الأردن على جاذبيتها للسياح الخليجيين خلال الصيف.

وأشار عاملون في قطاع السفر إلى تحسن الحجوزات على لبنان مصر في الآونة الاخيرة، وذلك بعدما كان معدل التدفق السياحي تراجع إلى مستويات قياسية في السنوات الماضية بسبب الاوضاع هناك.

وتشهد الحركة السياحة بدول الخليج حالياً تحركاً نشطاً مع اقتراب إجازة الصيف وسط توقعات بأن يدفع ارتفاع درجات الحرارة الكثيرين للقيام ببرامج سياحية للخارج.

ويقول رياض الفيصل، الرئيس التنفيذي لشركة أصايل للسياحة والسفر ومقرها دبي: ”تشهد الحجوزات السياحية طلباً كبيراً هذه الايام، ولمسنا من خلال هذه الحجوزات تحسن مستوى الطلب على العطلات القصيرة والطويلة إلى كل من لبنان ومصر بالإضافة إلى الأردن التي لم تتاثر بما يدور في المنطقة ولا تزال تحافظ على نفس المستوى من الطلب، وفي ظل هذه الزيادة قامت شركات الطيران بزيادة عدد رحلاتها إلى هذه الوجهات في تصاعدت وتيرة الارتفاع في الاسعار بسبب زيادة الطلب“.

وبحسب دراسة مستقلة صدرت أخيرا، فإن المعالم الثقافية والوجهات العائلية تأتي على رأس قائمة الأولويات للسائح الخليجي لاتخاذ قرار السفر لبلد ما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com