اقتصاد

أرخص 9 معالم سياحية في العالم يمكن زيارتها
تاريخ النشر: 30 أغسطس 2022 11:06 GMT
تاريخ التحديث: 30 أغسطس 2022 12:50 GMT

أرخص 9 معالم سياحية في العالم يمكن زيارتها

مع عودة السياحة في جميع أنحاء العالم، يخطط المسافرون بشغف لقضاء عطلاتهم الخالية من قيود فيروس كورونا، إلا أن الزيادة الملحوظة في تكلفة المعيشة حول العالم تسبب

+A -A
المصدر: دعاء عبد المنعم – إرم نيوز

مع عودة السياحة في جميع أنحاء العالم، يخطط المسافرون بشغف لقضاء عطلاتهم الخالية من قيود فيروس كورونا، إلا أن الزيادة الملحوظة في تكلفة المعيشة حول العالم تسبب تعقيدات جديدة في اختيار أماكن السفر.

وبحسب مجلة ”ذا ترافيل“ فإن هناك معالم سياحية في العالم رخيصة التكلفة ويمكن زيارتها، وهي:

جبل إيدن

يعد جبل إيدن كريتر في نيوزيلندا، أحد أكبر المخاريط البركانية في المنطقة وهو أحد أكثر المناظر الرائعة للمشاهدة، ويمكن الدخول إلى هذا الموقع مجانا لممارسة التمارين أو الاسترخاء عند غروب الشمس، كما أن الفنادق الموجودة في المنطقة منخفضة التكلفة.

olympus-digital-camera

 

ماتشو بيتشو

تعتبر ماتشو بيتشو الوجهة المثالية للمسافرين في أمريكا الجنوبية، ويعد هذا الموقع التاريخي الذي يعرض المجد السابق لإمبراطورية الإنكا في جبال الأنديز من الأماكن منخفضة التكلفة والتي لن تؤثر على الميزانية، وصنفت منظمة اليونسكو هذه المدينة في قائمة التراث العالمي وهي إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة.

2022-08-ماتشو-بيتشو

 

جامع آيا صوفيا

يعتبر جامع آيا صوفيا مبنى تاريخيا للعبادة، يقع على الضفة الأوروبية من مدينة إسطنبول، تم إنشاؤه في العصر البيزنطي ليكون كاتدرائية للبطريركية المسيحية الأرثوذكسية ثم تحول إلى كاتدرائية رومانية كاثوليكية، وبعد فتح القسطنطينية تحول إلى مسجد عثماني، وبعد قيام الجمهورية التركية تحول إلى متحف ثم أعيد لسابقه كمسجد اعتبارًا من 24 يوليو العام 2020.

يمكن زيارة هذا المكان مجانا، كما أن الأسعار المعقولة لفنادق إسطنبول تجعله خيارا رائعا لذوي الميزانية المحدودة.

2022-08-جامع-آيا-صوفيا

مجمع أنغكور وات

يعتبر ”أنغكور وات“ مجمع معابد يقع في منطقة أنغكور في كمبوديا، ويجب وضع أنغكور وات في قائمة الأماكن التي يجب زيارتها؛ بسبب روعة المكان وكونه من قائمة أرخص الأماكن في العالم التي يمكن زيارتها بأسعار معقولة.

2022-08-مجمع-أنغكور-وات

أهرامات الجيزة

تعد أهرامات الجيزة دائما على قمة الوجهات التي يحلم المسافرون حول العالم بزيارتها، وهي من أكثر الأماكن المناسبة للميزانية.

2022-08-أهرامات-الجيزة

سور الصين العظيم

يعتبر هذا المكان مناسبا لأولئك الذين يبحثون عن تجربة فريدة لا يمكن تجربتها إلا في الصين، وسور الصين العظيم هو أحد أهم مواقع التراث العالمي وواحد من عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم، وهو من أهم الأماكن التي يجب زيارتها ويتم دخوله بسعر منخفض.

2022-08-سور-الصين-العظيم-1

 

تمثال أبو الهول

يعتبر تمثال أبو الهول، أحد أقدم المعالم الأثرية في العالم، ويقع بجوار أهرامات الجيزة، ولا يتطلب رسوم دخول مرتفعة التكلفة لمشاهدة التمثال.

2022-08-ابو-الهول

جبل فوجي

يعتبر جبل فوجي واحدا من الجبال المقدسة الثلاثة على كوكب الأرض، وهو وجهة سياحية رئيسية كما يعد أيضا أعلى جبل في اليابان وهو من الأماكن المفضلة للسياح ولهواة التسلق من مختلف أنحاء البلاد، ويتم دخوله مجانا كما أن الفنادق في المنطقة المجاورة تعد ميسورة التكلفة.

2022-08-1171787

 

تاج محل

يعتبر تاج محل من أرخص المعالم التي يمكن زيارته في العالم مع رسوم دخول منخفضة وفنادق قريبة تناسب أي ميزانية، ويقدم هذا الموقع الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر لمحة عن أنماط الحياة الفخمة لأباطرة المغول الذين حكموا الهند في ذلك الوقت.

2022-08-تاج-محل-من-الداخل-825x510

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك