الاتحاد الأوروبي يُسقط الولايات المتحدة من قائمة السفر الآمن
الاتحاد الأوروبي يُسقط الولايات المتحدة من قائمة السفر الآمنالاتحاد الأوروبي يُسقط الولايات المتحدة من قائمة السفر الآمن

الاتحاد الأوروبي يُسقط الولايات المتحدة من قائمة السفر الآمن

اتفقت حكومات الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، على إزالة الولايات المتحدة وخمس دول أخرى من قائمة الاتحاد للسفر الآمن، وهو ما يعني أن الزائرين القادمين من تلك الدول من المرجح أن يواجهوا قيودا أكثر صرامة مثل إجراءات للفحص والحجر الصحي.

والدول الخمس الأخرى هي كوسوفو وإسرائيل والجبل الأسود ولبنان ومقدونيا الشمالية.

وتسعى القائمة لتوحيد قواعد السفر في أرجاء الاتحاد الأوروبي، بالرغم من أنها غير ملزمة للدول فرادى التي لها الحرية في تقرير سياساتها بشأن الحدود.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي وافقت في 11 حزيران/يونيو الماضي على تخفيف قيود السفر خلال الصيف بشكل سمح للسائحين الذين تلقوا جرعات التطعيم كاملة تجنب الفحوص أو الحجر الصحي، إلى جانب توسيع قائمة مناطق الاتحاد الأوروبي التي يُعد السفر منها آمنا.

وقالت البرتغال، الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي، يومها، إن سفراء من الدول الـ27 الأعضاء وافقوا على مقترح معدل للمفوضية الأوروبية ينص على أن بمقدور من تلقوا جرعات التطعيم كاملة على مدى 14 يومًا السفر بحرية من دولة عضو إلى أخرى.

أما القيود المفروضة على المسافرين الآخرين فتوقفت على مدى سيطرة الدول الوافدين منها على الجائحة.

وجاءت هذه الإرشادات المعدلة في وقت تحرك فيه الاتحاد الأوروبي لمنح شهادات تثبت تلقي الشخص التطعيم أو لديه مناعة لأنه أصيب بالعدوى من قبل، أو أنه أجرى فحصا مؤخرا أثبت خلوه من المرض.

وفعل هذا النظام بحلول الأول من شهر يوليو/تموز الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com