سنغافورة أغلى مدينة في العالم

سنغافورة أغلى مدينة في العالم

المصدر: القاهرة- من محمود صبري

أكد تقرير شركة وحدة الاستخبارات الاقتصادية البريطانية (Economist Intelligence Unit)، المتخصصة في توفير خدمات التنبؤ والاستشارات الاقتصادية من خلال البحث والتحليل، أن سنغافورة احتفظت للعام الثاني على التوالي بلقب أغلى مدينة في العالم.

التقرير ليس غريباً أو مثيراً للدهشة، حيث يعيش في تلك المدينة أكثر من 105 مليونيراً، وقد تم التصنيف وفقاً لغلاء المعيشة مقارنة بنيويورك.

احتلت سنغافورة المركز الأول ضمن 133 مدينة في العالم، حيث يشير التقرير إلى أنها أغلى دولة يمكن فيها شراء ملابس، ورغم ذلك المراكز التجارية تعج بالناس، وفقاً لما ذكرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

ولكن رغم أن الأطعمة هناك غالية الثمن، إلا أن أطعمة الشارع رخيصة، بينما منظومة مترو الأنفاق هناك تعد واحدة من الأنظف والأكثر فاعلية في العالم، الأمر الذي يجعل أنفاق المال على الوقود أمراً مبالغاً فيه.

وبحسب الاستطلاع فإن الملابس بسنغافورة أغلى بنحو 50% مقارنة بنيويورك، والمنتجات الغذائية تتكلف أكثر من 11%، بينما أسعار السيارات والمواصلات تقدر تكلفتها بـ أضعاف.

واحتلت باريس المركز الثاني، بينما جاءت الدول الأخرى بحسب التصنيف التنازلي على النحو التالي: زيورخ، وسيدني، وملبورن، وجينيف، وكوبنهاجن، وسيول، فيما احتلت تل أبيب المركز الـ 31 في القائمة.

وفيما يتعلق بالمدن الأرخص في العالم، يمكن إيجاد كراتشي في باكستان، وبنجلور في الهند، وكراكاس في فنزويلا، ومومباي في الهند، ونيودلهي في الهند، وطهران في إيران، ودمشق في سوريا، وكماتمندو في نيبال، فيما كانت الدولة الأرخص هي الجزائر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com