اقتصاد

تونس تستثني الجزائريين من تصنيف جدول الوضع الوبائي
تاريخ النشر: 25 يونيو 2020 13:08 GMT
تاريخ التحديث: 25 يونيو 2020 15:10 GMT

تونس تستثني الجزائريين من تصنيف جدول الوضع الوبائي

أعلنت السلطات التونسية، اليوم الخميس، عن استثناء السياح الجزائريين من جدول تصنيف الوضع الوبائي لدول العالم، بهدف إعادة فتح الحدود المغلقة بين البلدين، منذ بدء

+A -A
المصدر: جلال مناد- إرم نيوز

أعلنت السلطات التونسية، اليوم الخميس، عن استثناء السياح الجزائريين من جدول تصنيف الوضع الوبائي لدول العالم، بهدف إعادة فتح الحدود المغلقة بين البلدين، منذ بدء أزمة كورونا المستجد.

وقالت السفارة التونسية بالجزائر، في بيان، إنه ”في إطار الاستعدادات لفتح الحدود يوم 27 يونيو/ حزيران، فقد استثنت وزارة الصحة دول الجوار، ومن بينها الجزائر، من جدول تصنيف الوضع الوبائي لدول العالم“.

وقال مصدر حكومي رفيع لـ ”إرم نيوز“ إن ”قرار إعادة فتح الحدود من الجانب الجزائري غير وارد، لأنه يخضع لمشاورات ثنائية بين البلدين الجارين“.

وتابع المصدر الذي تحفظ على ذكر اسمه، أن ”السلطات الجزائرية ترى أنه من السابق لأوانه إعادة فتح حدودها البرية والجوية والبحرية، بسبب الوضع الوبائي المقلق في البلاد. ولذلك، فإن القرار التونسي لا يعني الجزائر في الظرف الحالي“.

وسبق للبلدين أن قاما بترحيل رعاياهم العالقين، عبر رحلات برية على محاور معابر  ”الطارف“ و“الوادي“ و“تبسة“ من الجانب الجزائري.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك