بعد شهرين من التعليق.. فرنسا تستأنف الإثنين رحلاتها الجوية مع الجزائر

بعد شهرين من التعليق.. فرنسا تستأنف...

المصدر: مريم حسين- إرم نيوز

أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية، استئناف رحلاتها مع الجزائر، ابتداء من غد الإثنين، وذلك بعد قرابة شهرين من تعليق الرحلات بسبب جائحة كورونا.

وقالت  القنصلية الفرنسية العامة بالجزائر العاصمة، في منشور لها على صفحتها الرسمية في ”فيسبوك“، اليوم الأحد، إن ”الشركة الفرنسية ستخصص رحلة يومية من مطار الجزائر الدولي“، مبررة ذلك بـ“العدد الكبير جدا من طلبات الحجز التي تلقتها وعالجتها“.

ووفق المصدر ذاته، فإن الخطوط الجوية الفرنسية علقت خدمة تسجيل الرسائل القصيرة مؤقتا، في انتظار إعادة إنشاء نظام الحجز عبر الإنترنت عما قريب.

وفي وقت سابق، أبدت سفارة فرنسا لدى الجزائر ”انزعاجها“ من آلاف الاتصالات التي تلقتها ممثلياتها الدبلوماسية، ممن قالت إنهم ”مزدوجو الجنسية“، ويضغطون على قنصلياتها للرجوع إلى فرنسا، حيث دعتهم إلى ”تفهم الوضع المتأزم إثر جائحة كورونا“.

وأوضحت أنه منذ تاريخ 17 مارس/ آذار، تم إجلاء 6099 شخصا نحو فرنسا، بفضل الجهود المبذولة بالتنسيق مع السلطات الجزائرية، موضحة أنه ”تم الرد على أزيد من 15 ألف مكالمة و60 ألف رسالة إلكترونية، منذ 17 مارس، ولا ينبغي إنكار ذلك“.

ونفت السفارة التخلي عن مسؤولياتها في هذه الأزمة الصحية التي يواجهها العالم، رغم محدودية عدد الموظفين الذين يوجد منهم من هو عالق بعيدا عن عائلته، وآخرون يعملون من منازلهم.

وأضافت أن مهمة الممثليات الدبلوماسية، تكمن في الرد على الانشغالات في الأوضاع الطارئة، خصوصا الرعايا الذين سجلت لديهم أعراض وباء كورونا، حيث تم نقلهم إلى فرنسا بالتنسيق مع الخطوط الجوية الفرنسية، التي تأخذهم كأولوية.

وقررت الحكومة الجزائرية، في 19 مارس/ آذار، تعليق كل الرحلات الجوية والبحرية من وإلى فرنسا، وإلى كامل أوروبا.

وتشكل فرنسا الوجهة الأولى للجزائريين في أوروبا، كما نقلت بين البلدين نحو 4,4 مليون شخص في 2019.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com