فيتنام تحصل على أول رخصة لتسيير رحلات طيران إلى أمريكا

فيتنام تحصل على أول رخصة لتسيير رحلات طيران إلى أمريكا

المصدر: ا ف ب

أصبحت خطوط الطيران الفيتنامية الوطنية ”فيتنام إيرلاينز“، أول شركة في البلاد تحصل على ترخيص لتسيير رحلات إلى الولايات المتحدة، وفقًا لبيان صادر عن الشركة.

ومنذ أشهر، تسعى شركات طيران فيتنامية عدة إلى الحصول على هذا الترخيص بهدف استغلال سوق طيران واعدة وسريعة النمو مع ازدهار الطبقة الوسطى في البلاد.

وحصلت ”فيتنام إيرلاينز“ على ترخيص للسفر من مدينتي ”هانوي“ و“هو تشي مينه“، إلى لوس أنجلوس، وسان فرانسيسكو، ونيويورك، وسياتل، ودالاس، بحسب تقرير لوزارة النقل الأمريكية.

كما ستتمكن الشركة من تسيير رحلات الى مدن فانكوفر ومونتريال وتورونتو في كندا، وفق ما أعلنت الشركة الفيتنامية.

وتغطي شروط الاتفاق الذي دخل حيز التنفيذ في 26 آب/ أغسطس الماضي، ”النقل الجوي للأشخاص والبريد“ بين مدن فيتنام وأمريكا الشمالية.

ولم يتضح فورًا ما إذا كانت الرحلات الجوية ستكون مباشرة بلا توقف أو ستتم عبر مدن تايبيه وأوساكا وناغويا التي تم إدراجها كمراكز وسيطة معتمدة. ولم يعلن أيضًا موعد انطلاق الرحلة الأولى.

ووصفت ”فيتنام ايرلاينز“، هذه الخطوة، بـ“المهمة“، والتي جاءت بعد منح إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، فيتنام تصنيف ”الفئة 1“ في شباط/ فبراير الماضي، ما يعني أن باستطاعة شركات الطيران في هذا البلد تسيير رحلات إلى مدن أمريكية.

وتخطط ”بامبو ايرلاينز“، أحدث شركة طيران في فيتنام، لتسيير رحلات بنهاية العام إلى الولايات المتحدة، كما أعربت ”فيت جيت“ الاقتصادية عن اهتمامها.

وشهد قطاع الطيران في فيتنام تقدمًا في السنوات الأخيرة، إذ قفزت أعداد المسافرين من 25 مليونًا في عام 2012، إلى 62 مليونًا العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com