27 دولة ترفع الحظر عن السياحة إلى مصر
27 دولة ترفع الحظر عن السياحة إلى مصر27 دولة ترفع الحظر عن السياحة إلى مصر

27 دولة ترفع الحظر عن السياحة إلى مصر

القاهرة- قالت متحدثة باسم وزارة السياحة المصرية إن 27 دولة رفعت حظر السفر إلى المناطق السياحية في مصر حتى الآن.

وأضافت المتحدثة رشا العزايزي أن "27 دولة رفعت حظر السفر عن مصر مثل بعض دول الاتحاد الأوروبي وبعض دول شرق أسيا بالاضافة إلى دول أخرى."

وبعد أن بدأت تشهد بعض التعافي تعرضت السياحة في مصر لضربة موجعة حين نصحت حكومات أوروبية مواطنيها بعدم السفر إلى مصر لقضاء العطلات بسبب أعمال العنف التي اندلعت في يوليو / تموز وأغسطس/ آب بعد أن عزل الجيش الرئيس محمد مرسي.

وتظهر أحدث تصريحات لوزير السياحة هشام زعزوع أن عائدات مصر من قطاع السياحة في 2013 انخفضت 41 % لتصل إلى 5.9 مليار دولار من عشرة مليارات في 2012 .

وتعتبر إيرادات السياحة وقناة السويس وتحويلات المصريين في الخارج مصدرا رئيسيا للعملة الصعبة في البلاد.

وقالت العزايزي إن معظم الدول المهمة رفعت حظر سفر مواطنيها إلى مصر باستثناء الولايات المتحدة التي خففت فقط الأمر الذي سبق أن اصدرته لمواطنيها بمغادرة البلاد وقالت إن الحالة الأمنية في المناطق السياحية والأثرية بمصر مطمئنة.

ولإنعاش القطاع الحيوي في مصر يقوم زعزوع منذ سبتمبر / أيلول الماضي بجولات شملت روسيا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وغيرها من الدول سعيا لاستئناف الرحلات السياحية لمصر. ويزور حاليا أسبانيا.

وبلغ عدد السائحين في مصر 14.8 مليون سائح في 2010 قبل أن يتراجع في عام 2011 إلى نحو ثمانية ملايين سائح بعد الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك. وفي 2012 انتعشت السياحة قليلا واستقبلت البلاد نحو 11.8 مليون سائح.

وفي أكتوبر / تشرين الأول الماضي قال زعزوع لرويترز إن بداية التعافي الحقيقي لقطاع السياحة في مصر ستكون في يناير / كانون الثاني وبنهاية 2014 سيكون التعافي اكتمل بشكل تام مستهدفا ما بين 13 و14 مليون سائح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com