”السيسي“ في برنامج سياحي على قناة أمريكية

”السيسي“ في برنامج سياحي على قناة أمريكية

المصدر: القاهرة- من شوقي عصام

رحب الرئيس المصري ، عبد الفتاح السيسي، بالعرض الذي قدمه له، المذيع الأمريكي الشهير بقناة ”سي بي اس“ ، بيتر جرينبرج ، للحديث عن أهمية السياحة المصرية في الفترة المقبلة، اتصالاً بأهمية قطاع السياحة كرافد من الروافد الأساسية للاقتصاد المصري، ومؤكداً قدرة مصر، في ضوء ما تتمتع به من مقومات هائلة، على استعادة مكانها المتميز في سوق السياحة العالمية.

جاء ذلك خلال لقاء ”السيسي“ مع ”جرينبرج“، بحضور وزير السياحة المصري، هشام زعزوع ، بعد أن أعرب المذيع الأمريكي عن تطلعه لتسجيل حلقة مع الرئيس المصري في برنامجه“رويال تاور“،الذي يقوم بإنتاجه وتقديمه، والذي تعتمد فكرته على سفره لعدد من دول العالم ومقابلة رؤساء تلك الدول لاستكشاف أفضل الأماكن والمعالم السياحية بها، موضحاً أن برنامجه يحظى بنسبة مشاهدة عالية تتخطى 300 مليون مشاهد من مختلف أنحاء العالم.

وقال ”جرينبرج“ أنه يستهدف من وراء تسجيل تلك الحلقة تشجيع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، واستعادتها للموقع الذى تستحقه على خريطة الأسواق السياحية الهامة، مبرزاً ما ذكره مؤخراً في وسائل الإعلام الأمريكية بأن مصر تُعد من أفضل المقاصد السياحية لقضاء الأجازات خلال عام 2015، وأنها تتمتع بالأمن والأمان واستقرار الأوضاع بها.

ونوه ”جرينبرج“ بالثراء والتنوع الثقافي والسياحي الذى تتميز به مصر كمقصد سياحي عالمي، يمتلك مقومات سياحية هائلة حيث يضم العديد من المناطق الأثرية، فضلاً عن عناصر السياحة الشاطئية والاستكشافية والاستشفائية. وأشار كذلك إلى شعوره منذ وصوله إلى القاهرة بمدى الأمن والاستقرار في مصر، الأمر الذى يُثبت عدم صحة ما يردده البعض للسائحين قبل سفرهم إلى مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com