تركيا تستعد لافتتاح أطول “تلفريك” في العالم

تركيا تستعد لافتتاح أطول “تلفريك” في العالم

تواصل السلطات التركية أعمال الصيانة والتعديل في مشروع “التلفريك” الذي يربط مدينة بورصا السياحية شمال غرب البلاد مع جبل “أولداغ” المطل عليها، استعداداً لافتتاحه كأطول تلفريك في العالم عام 2015.

ونقلت وسائل إعلام محلية، اليوم الاثنين، عن رئيس بلدية مدينة بورصا، رجب ألتبة، أن أعمال التعديل والصيانة في مشروع التلفريك شارفت على الانتهاء، وأن “مشروع التلفريك الجديد يلقى اهتماماً كبيراً من قبل السياح”.

وقال ألتبة: “لقد قمنا في المرحلة الأولى بفتح الخط الواصل بين المنطقة الصفراء ومنطقة التفرج، والذي نقل قرابة 450 ألف سائحاً خلال أربعة شهور، والآن نسعى إلى تفعيل الخط الواصل بين المنطقة الصفراء ومنطقة الفنادق”.

وأضاف أنّ الطول الإجمالي للتلفريك، بعد الانتهاء من عملية وصل المنطقة الصفراء بمنطقة الفنادق، سيبلغ 9 كلم، وبذلك سيكون المشروع الواصل بين المدينة ومنطقة الفنادق، في جبل أولداغ والتي تحتوي على مراكز للتزلج، أطول تلفريك في العالم، وستكون المدة الزمنية الواصلة بين قطبي المشروع 22 دقيقة.

وذكر ألتبة إنّ “البلدية تهدف إلى جذب أكبر عددٍ من السياح خلال العام الحالي؛ لاسيما أن السياحة الشتوية في بورصا تشكل مصدر دخل مهم للمدينة، حيث يقصدها هواة التزلج والثلج من كل أنحاء العالم؛ وخاصة السياح العرب”.

يُذكر أن مدينة بورصة، هي رابع أكبر مدن الجمهورية التركية، وتقع بين مدينتي اسطنبول وأنقرة، في بيئة جغرافية جبليةـ سهلية، على سفوح جبل أولداغ الذي يصل ارتفاعه إلى 2496، وتُعد من أهم الوجهات السياحية في تركيا.