الحوت الأبيض.. "إيرباص" تطلق أكبر طائرة على الإطلاق برسم طريف (صور)
الحوت الأبيض.. "إيرباص" تطلق أكبر طائرة على الإطلاق برسم طريف (صور)الحوت الأبيض.. "إيرباص" تطلق أكبر طائرة على الإطلاق برسم طريف (صور)

الحوت الأبيض.. "إيرباص" تطلق أكبر طائرة على الإطلاق برسم طريف (صور)

أعلنت شركة "إيرباص" الأوروبية لصناعة الطائرات عن إطلاقها "أكبر طائرة على الإطلاق"، أطلقت عليها لقب "الحوت الأبيض".

وخضعت طائرة الشحن العملاقة الجديدة "بيلوجا إكس إل"، التي تعد واحدة من أكبر الطائرات الموجودة على الإطلاق، للطلاء لتكون معبرة بالفعل عن اسمها الذي يعني "الحوت الأبيض".

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تُستخدم "بيلوجا" في نقل الأجزاء المصنعة من الطائرات من مواقع الإنتاج المختلفة في أوروبا إلى خطوط التجميع النهائية التابعة لإيرباص في فرنسا وألمانيا وإسبانيا.

وقالت "إيرباص"، إن الطلاء الذي يبرز شكل الابتسامة على الطائرة هو 1 من 6 أشكال عُرضت على موظفي الشركة البالغ عددهم 20 ألفًا، والذين صوتوا لاختيار الشكل المفضل لديهم.

ومن الجدير بالذكر أن الطائرة "A300-600ST" قامت برحلتها الأولى في 13 سبتمبر/أيلول 1994، وكانت تسمى رسميًا بـ "سوبر ترانسبورتر"، ولكن سرعان ما اكتسبت لقبها الجديد بسبب التشابه الغريب بينها وبين الحيتان البيضاء، وكان هذا الاسم شائعًا لدرجة كبيرة حتى أصبح اسمها الرسمي.

ومن المقرر أن تخضع الطائرة لاختبارات أرضية قبل أول رحلة لها هذا الصيف، لتدخل الخدمة بعد ذلك في العام 2019 بينما يتم إنتاج 4 طائرات أخرى من الطراز نفسه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com