طيران الإمارات تعتزم توفير درجة سياحية ممتازة على متن طائراتها عام 2020‎

طيران الإمارات تعتزم توفير درجة سياحية ممتازة على متن طائراتها عام 2020‎

المصدر: رويترز

قالت تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، إن الشركة ستدشن درجة سياحية ممتازة على متن طائراتها اعتبارًا من 2020، ما قد يساعد الناقلة الجوية على جذب المزيد من المسافرين الأعلى إنفاقًا.

وتزيد أسعار تذاكر الدرجة السياحية الممتازة عن تذاكر الدرجة السياحية العادية، لكنها تقل عن درجة رجال الأعمال. وقد يزيد تقديم طيران الإمارات لهذه الدرجة الضغوط التنافسية على شركتي الطيران الخليجيتين المنافستين الخطوط الجوية القطرية والاتحاد للطيران.

وقال كلارك في تسجيل صوتي على الموقع الإلكتروني للشركة إن الدرجة السياحية الممتازة ستكون على طائرات إيرباص طراز إيه 380 التي طلبت طيران الإمارات شراءها هذا العام، والتي سيتم تسليم أول ست طائرات منها في عام 2020.

واشترت طيران الإمارات، ومقرها دبي 20 طائرة إيرباص طراز إيه380 في كانون الثاني/ يناير ولديها خيار لشراء 16 طائرة إضافية قالت إنها ستشتريها.

وقال كلارك في تسجيل صوتي نُشر هذا الشهر ”سندخل الدرجة السياحية الممتازة على تلك“ الطائرات.

وعادة ما تتضمن الدرجة السياحية الممتازة مساحة أكبر ومنافع أخرى بتكلفة أعلى بالمقارنة مع أسعار تذاكر الدرجة السياحية الاعتيادية، لكنها تقل عن أسعار درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى.

وتدرس طيران الإمارات إضافة الدرجة السياحية الممتازة منذ 2016 على الأقل في الوقت الذي تسبب فيه انخفاض أسعار النفط في تراجع الطلب على السفر في الشرق الأوسط، وقد يجذب المنتج المسافرين لأغراض العمل.

ومن بين شركات الطيران الأخرى التي تقدم درجة الطيران السياحية الممتازة شركة طيران أول نيبون وكوانتاس إيروايز والخطوط الجوية البريطانية ”بريتيش إيروايز”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com