اير برلين ترفض 34 رحلة رمز مشترك مع الاتحاد للطيران
اير برلين ترفض 34 رحلة رمز مشترك مع الاتحاد للطيراناير برلين ترفض 34 رحلة رمز مشترك مع الاتحاد للطيران

اير برلين ترفض 34 رحلة رمز مشترك مع الاتحاد للطيران

برلين - رفضت السلطات التنظيمية طلب شركة الاتحاد للطيران التي مقرها أبوظبي إضافة رمزها إلى بعض الرحلات التي تسيرها شريكتها اير برلين إلى ألمانيا وهو ما يعني أن الناقلة الألمانية قد لا تصل إلى عدد الركاب الذي تحتاجه للعودة إلى الربحية.



وقالت اير برلين اليوم الجمعة إن 34 رحلة للرمز المشترك مع الاتحاد للطيران في برنامجها للرحلات الشتوية لم تحصل على موافقة من هيئة الطيران الاتحادية الألمانية. وتشكل تلك الرحلات حجوزات تبلغ حوالي 46 ألفا.

وتملك الاتحاد للطيران حصة قدرها 29 بالمئة في اير برلين. وقامت الشركتان في السابق بتسيير رحلات للرمز المشترك إلى حوالي 60 جهة وهو ما يعني أن عدد تلك الرحلات سينخفض إلى أقل من النصف.

والاتحاد للطيران موضع تحقيق من جانب السلطات الألمانية بشأن ما إذا كانت تمارس سيطرة كبيرة على اير برلين. ولكي تحتفظ اير برلين برخصة عملياتها الأوروبية يتعين أن يملك مستثمرون أوروبيون حصة أغلبية فيها.

وتراجع هيئة الطيران الاتحادية الألمانية اتفاقات الرمز المشترك في كل مرة تقدم فيها شركات الطيران برامج رحلاتها الشتوية والصيفية من وإلى ألمانيا.

وقال متحدث باسم وزارة النقل إن طلبات رحلات الرمز المشترك الأربع والثلاثين رفضت على أساس إتفاق حقوق المرور القائم بين ألمانيا ودولة الإمارات العربية.

وبمقتضى ذلك الإتفاق يمكن لشركات الطيران التي مقرها دولة الإمارات تسيير رحلات وخدمات الرمز المشترك إلى أربعة مطارات في ألمانيا -فرانكفورت ودوسلدورف وميونيخ وهامبرج- ويمكنها تسيير رحلات للرمز المشترك من تلك المطارات الأربعة إلى برلين وشتوتجارت ونورمبرج.

وتسير الشركتان رحلات الرمز المشترك منذ 2012 . وقالت اير برلين إنها لا يمكنها تفهم قرار هيئة الطيران الاتحادية لأن الهيئة كانت وافقت على جميع المقترحات الستة السابقة للبرنامج الشتوي الذي يتضمن رحلات الرمز المشترك.

وقال فولفجانج بروك شاور الرئيس التنفيذي لشركة اير برلين في بيان "هذا القرار لا يعكس موقفنا القانوني وسيهز ثقة الركاب في هذه الرحلات المتاحة منذ وقت طويل".

وسجلت اير برلين أول أرباح صافية سنوية في خمسة أعوام في 2012 ولم يحدث هذا إلا بعد أن اشترت الاتحاد للطيران حصة أغلبية في برنامجها للرحلات المتكررة.

وقالت الشركة الألمانية في السابق إنها تتوقع أن تدر رحلات الرمز المشترك لها وللاتحاد للطيران إيرادات اضافية قدرها 200 مليون يورو (253 مليون دولار) في 2014 نصفها سيذهب إلى اير برلين.

(الدولار= 0.7893 يورو)

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com