آخر صرعات ”المالديف“.. غواصات متطورة تأخذ السياح لأعماق البحار (صور)

آخر صرعات ”المالديف“.. غواصات متطورة تأخذ السياح لأعماق البحار (صور)

المصدر: أحمد نصار – إرم نيوز

يقدم منتجع سياحي فاخر في جزر المالديف خدمة خاصة لزواره، يمكنهم من خلالها الحصول على ”غواصة خاصة“ للتنقل في أعماق البحر وبين الشعاب المرجانية.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فقد أعلن المنتجع عن تقديمه جولات سياحية بالغواصة من طراز ”سوبر فالكون 3 إس“ والغوص إلى عمق 120 قدم تحت سطح البحر؛ لمشاهدة الحياة البحرية المذهلة.

وتستوعب تلك الغواصة شخصين فقط، يمكنهما الغوص في المنطقة المحيطة بـ ”لاندا جيرافارو“ والتي تشكّل جزءًا من محمية المحيط الحيوي التابعة لمنظمة ”اليونيسكو“.

ويمكن للضيوف الغوص بين الشعاب المرجانية والتنقل خلال المياه الضحلة؛ للاستمتاع بمشاهدة أسماك القرش والسلاحف المائية والدلافين.

وفي كل رحلة من رحلات الغواصة يقوم القبطان بالتعليق وتثقيف الضيوف حول النظام البيئي تحت الماء.

لكن على الرغم من روعة تلك الرحلات، إلا أنها ليست رخيصة الثمن، حيث تبلغ تكلفة رحلة شخصين فقط بالغواصة 1500 دولار.

وتتميز ”سوبر فالكون 3 إس“ بأنها صديقة للبيئة، حيث تعمل بالبطاريات، كما أنها توفر تجربة لا مثيل لها تتميز بالأمان والراحة والرفاهية.

وتوفر القبة الزجاجية للغواصة رؤية بزاوية 360 درجة للعالم تحت الماء.

وتم تصميم الغواصة بتقنية تعمل على الحفاظ على البيئة، حيث تم تقليل انبعاثاتها الكهربائية والصوتية حتى لا تؤثر على الحياة البحرية، ولا تسقط أبدًا في قاع البحر أو على الشعاب المرجانية.

وقال نائب الرئيس الإقليمي للمنتجع أرماندو كراينزلين: ”نحن فخورون بأننا أول منتجع في العالم ينظم رحلات بغواصة سوبر فالكون إس 3، والتي ستعمل على تضييق الفجوة بين العالم الذي نراه فوق الأمواج والآخر الموجود في الأعماق“.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة