”السياحة رأسمالنا“ دعوة لتوجيه الأنظار إلى السياحة الدينية في الأردن – إرم نيوز‬‎

”السياحة رأسمالنا“ دعوة لتوجيه الأنظار إلى السياحة الدينية في الأردن

”السياحة رأسمالنا“ دعوة لتوجيه الأنظار إلى السياحة الدينية في الأردن

المصدر: إرم - من تهاني روحي

أطلقت وزارة السياحة والآثار الأردنية الثلاثاء حملة “ السياحة رأسمالنا “ والتي تهدف الى تعزيز التوجهات الإيجابية تجاه المواقع السياحية والأثرية والتراثية والطبيعية في الأردن.

وأوضح وزير العمل والسياحة الدكتور نضال القطامين بأن هدف الحملة هو تحفيز المواطنين وبالأخص فئتي الشباب والعائلات على التفكير باتخاذ مبادرات إيجابية ذات علاقة بالسياحة والتحلي بممارسات اجتماعية رفيقة بهذا القطاع الحيوي الذي يعد ركيزة من ركائز الرزق والفخر لكثير من الأردنيين.

وأكد القطامين أن السياحة باتت تشكل ظاهرة تتطلب من الجميع مواكبتها والخروج بأفكار جذابة ومتطورة تسهم في إبراز المخزون السياحي والأثري المتنوع والمنفرد والحفاظ عليه.

وتعد حملة ”السياحة رأسمالنا“ الأولى من نوعها في الأردن لنشر الوعي حول الأثر الإيجابي للسياحة في تعزيز روح الانتماء والهوية الوطنية وكونها مصدر رزق للأفراد وتساهم مساهمة كبيرة وفاعلة في زيادة الدخل القومي، بالإضافة إلى بث روح الفخر في أبناء وبنات الأردن بما يتميز به الوطن من ثروة تراثية.

وتركز الحملة بحسب قطامين على تعظيم وجود السياحة الدينية في المملكة حيث يوجد 34 موقع سياحي ديني مسيحي مذكورة في الإنجيل بالإضافة إلى 44 موقعا سياحيا إسلامياً منها مقامات وأضرحة وستقوم الحملة على توزيع منشورات في كافة أرجاء العالم من أجل جذب السياحة إلى الأردن، كما سيتم تشجيع (الحج اونلاين) لمن لا يستطيع من الحجاج المسيحين القدوم الى الأردن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com