الطيران السعودي يحقق المركز الأول في دقة مواعيد الرحلات

الطيران السعودي يحقق المركز الأول في دقة مواعيد الرحلات

المصدر: إرم- من ريمون القس

حققت الخطوط الجوية العربية السعودية، التي تديرها الدولة، المركز الأول عالمياً في انضباط مواعيد الرحلات خلال أغسطس/آب 2014، بنسبة 88.73 % وفقاً لتقرير موقع ”Flight Stats“ المتخصص في مجال الطيران وتقييم أداء شركات الطيران العالمية.

وقال مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، صالح الجاسر، إنّ فاعلية الخطط الإستراتيجية والمنظومة التشغيلية في مواسم الذروة، مكّن ”الخطوط السعودية“ من استمرار تواجدها في المركز الأول للشهر الثاني على التوالي.

وأضاف أن هذه الفترة تضمنت بداية التنفيذ الفعلي للعمليات التشغيلية لموسم الحج وهو الأمر الذي يُعد تحدياً كبيراً عملت الخطوط السعودية على مواجهته من خلال التخطيط المبكر وتوفير مختلف الاستعدادات اللازمة مع رفع مستوى التنسيق بين كافة قطاعات المؤسسة وشركاتها ووحداتها الإستراتيجية.

وكانت ”الخطوط السعودية“، إحدى أكبر شركات الطيران في المنطقة، قد حققت المركز الأول عالمياً في انضباط مواعيد الرحلات خلال يوليو/تموز الماضي وفقاً لتقرير موقع (Flight Stats) بنسبة انضباط بلغت 90.70 %.

وتتخذ الخطوط السعودية من مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة، مركزاً رئيسياً لعملياتها، إضافةً إلى فروعها الأخرى؛ مطار الملك خالد الدولي في الرياض ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة ومطار الملك فهد الدولي في الدمام شرق المملكة.

وتقدم الخطوط السعودية خدماتها حول 100 وجهة في آسيا و أفريقيا و أوروبا، إضافة إلى منطقة الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com