ما حقيقة تصريحات وزير المالية المصري حول ارتفاع إيرادات السياحة الأجنبية إلى 18 مليار دولار؟
ما حقيقة تصريحات وزير المالية المصري حول ارتفاع إيرادات السياحة الأجنبية إلى 18 مليار دولار؟ما حقيقة تصريحات وزير المالية المصري حول ارتفاع إيرادات السياحة الأجنبية إلى 18 مليار دولار؟

ما حقيقة تصريحات وزير المالية المصري حول ارتفاع إيرادات السياحة الأجنبية إلى 18 مليار دولار؟

كشفت مصادر في وزارة المالية المصرية اليوم الأربعاء، حقيقة تصريحات وزير المالية عمرو الجارحي، بشأن ارتفاع إيرادات السياحة في البلاد إلى 18 مليار دولار مقارنة بعام 2010.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ"إرم نيوز"، إن تصريحات وزير المالية نُقلت بالخطأ؛ كون الوزير لم يوضح أن هذا الرقم هو المتوقع تحصيله خلال العام المالي المقبل.

وأضافت المصادر أن الوزارة تتوقع تحسن إيرادات النشاط السياحي خلال العام المالي "2018ـ2019" لتحقق 18.5 مليار دولار، لتقترب من المعدلات المحققة عام 2010 بـ20 مليار دولار.

وكان الوزير الجارحي، قد قال خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، إن مصر "تحقق 18 مليار دولار من النشاط السياحي"، مكتفيًا بقول "حاليًا".

وأضاف الجارحي أن "العجز التجاري تحسن بنسبة 20% من خلال تراجع الواردات من 70 مليار دولار إلى 55 مليار دولار".

وصعدت السياحة الأجنبية الوافدة إلى مصر، بنسبة 52.4 بالمئة، على أساس سنوي، خلال النصف الأول من العام الماضي.

وزادت مصر مؤخرًا من إجراءات التأمين في المطارات والمناطق السياحية، لتلافي الآثار السلبية التي أحاطت بالسياحة المصرية، منذ تحطم طائرة روسية في سيناء (شمال شرق)، نهاية تشرين الأول/ أكتوبر 2015 ومقتل جميع من كانوا على متنها.

وشهدت مدينة الغردقة المصرية (شمال شرق) في 14 يوليو الماضي حادثة طعن تعرضت لها 6 سائحات من جنسيات مختلفة، أسفرت عن وفاة سائحتين مقيمتين في المدينة وإصابة 4 أخريات.

وزار مصر ما يزيد عن 14.7 مليون سائح في 2010، وهوى هذا العدد إلى 9.8 مليون سائح في 2011، وإلى نحو 4.5 مليون سائح في 2016.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com