ملبورن أكثر المدن ملاءمة للعيش ودمشق في المرتبة الأخيرة
ملبورن أكثر المدن ملاءمة للعيش ودمشق في المرتبة الأخيرةملبورن أكثر المدن ملاءمة للعيش ودمشق في المرتبة الأخيرة

ملبورن أكثر المدن ملاءمة للعيش ودمشق في المرتبة الأخيرة

لندن- تصدرت ملبورن الترتيب كأكثر مدينة في العالم يمكن الاستمتاع بالعيش فيها وذلك للعام الرابع على التوالي، لكن استطلاعاً لوحدة المعلومات التابعة لمجلة "الإيكونوميست"، وجد أن الاضطرابات في أوكرانيا والشرق الأوسط دفعت مدناً أخرى الى أسفل القائمة.

واحتلت فيينا وفانكوفر وتورونتو المراكز الثانية والثالثة والرابعة في قائمة تضم 140 مدينة، وجاء في آخر القائمة العاصمة السورية دمشق، التي مزقتها الحرب، في حين جاء في المرتبة السابقة لها مباشرة داكا في بنجلادش وبورت مورسبي في بابوا غينيا الجديدة ولاجوس في نيجيريا.

وشمل مسح المجلة أيضا قائمة بالمدن التي انخفضت "ملاءمة العيش" فيها كثيراً خلال السنوات الخمس الماضية.

واعتبرت دمشق مرة أخرى الأسوأ مسجلة تراجعا بلغ 28% خلال خمس سنوات، لكن شهدت مدناً أخرى على القائمة تراجعاً أيضا من بينها المدينتان الروسيتان سان بطرسبرج وموسكو، وكلاهما تراجع بنسبة 3.3%، فيما تراجعت صوفيا بنسبة 3.5% وأثينا بنسبة 3.7%.

ووجد المسح أن عاصمة أوكرانيا كييف، حيث يقاتل انفصاليون موالون لروسيا القوات الأوكرانية في شرق البلاد تراجعت بنسبة 17.8%، واحتلت المرتبة 124 بالقائمة التي تشمل 140 مدينة.

ويجري هذا المسح الذي تقوم به وحدة المعلومات بمجلة الايكونوميست، تقييما لمدى "ملاءمة العيش بالمدن" بناء على عدد من العوامل الرئيسية من بينها الاستقرار ونوعية الرعاية الصحية والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com