200 ألف دولار منحة لمركز بحث علمي في الأردن

200 ألف دولار منحة لمركز بحث علمي ف...

المنحة يقدمها صندوق السفراء للحفاظ على التراث الثقافي (AFCP) التي أنشأها "الكونغرس الأمريكي" عام 2001 لدعم الحفاظ على المواقع الثقافية والممتلكات الثقافية وأشكال التعبير الثقافي التقليدي في جميع أنحاء العالم.

المصدر: عمان – من تهاني روحي

منحت السفارة الأمريكية في عمان نحو مبلغ 200,000 دولار لمركز حمدي منكو للبحث العلمي في الجامعة الأردنية لترميم وإعادة تأهيل ”سبيل الحوريات الروماني“ في وسط عمان.

وتأتي المنحة المقدمة من صندوق السفراء للحفاظ على التراث الثقافي (AFCP) التي أنشأها ”الكونغرس الأمريكي“ عام 2001 لدعم الحفاظ على المواقع الثقافية والممتلكات الثقافية وأشكال التعبير الثقافي التقليدي في جميع أنحاء العالم.

وتعد هذه المنحة الجديدة استثمارا آخر للحفاظ على تاريخ الأردن، وأيضا استثمار في تأمين مستقبل الأردن. إذ إن عملية الترميم تعمل كمحرك لخلق فرص عمل جديدة وجذب المزيد من الزوار إلى الأردن.

ومنذ عام 2001، تلقى الأردن مبلغ 1.3 مليون دولار تقريباً على شكل منح لتمويل 12 مشروع من مشاريع الحفاظ على التراث الثقافي في أماكن مثل مدينة البتراء، البيضاء، إم جمال، عبيلة، ووادي الأردن.

وفقاً لمركز حمدي منكو، فإن سبيل الحوريات في عمان هو إحدى المباني الرئيسية في المدينة القديمة فيلادلفيا، عمان الحديثة الآن. وشيد النصب على المغارة التي قدمت المياه الجارية إلى المدينة ويقع عند تقاطع طريقين تاريخيين كبيرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com