تطبيق هاتفي يحل مشكلة عناوين المباني في لبنان – إرم نيوز‬‎

تطبيق هاتفي يحل مشكلة عناوين المباني في لبنان

تطبيق هاتفي يحل مشكلة عناوين المباني في لبنان

بيروت – يهدف تطبيق جديد على الهاتف المحمول إلى حل فوضى نظام العناوين في لبنان، الذي لا يطبق نظاماً صالحاً لعناوين المؤسسات والمنازل، على الرغم من أن عدد سكانه يتجاوز الأربعة ملايين نسمة.

ويحصل مستخدم التطبيق فور تسجيله على رمز من 7 سبعة أرقام مع اسم شخصي للمستخدم يمكنه تبادله بسهولة مع آخرين لتسهيل الوصول.
فبعض الشوارع في هذه الدولة المطلة على البحر المتوسط لها أسماء وبعضها قد يكون لها أرقام، لكن لا أحد يعرفها ولا توجد لوحات إرشادية واضحة للطرق.

وكتب أحد المدونين اللبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي يصف النظام المُتبع في البلاد للوصول إلى مكان ما والذي يتضمن عادة توجيهات مثل ”بعد محطة البنزين الزرقاء، بجوار الصيدلية، بعد الميدان الصغير ثم عد من واحد لعشرة تجد نفسك هناك“.

ولتسهيل حياة الناس، أخذ مصممو برامج الكمبيوتر على عاتقهم تصميم تطبيق جديد للهاتف المحمول باسم ”دوتس أدرس“ لتسهيل تبادل العناوين في البلاد.

وقالت رانيا واكد مديرة دوتس أدرس إنها صممت التطبيق مع شريكها رودريج انطوان وهو لبناني يقيم في لندن. وعرفاه بأنه ”خدمة مجانية وجماعية أصبحت متاحة في لبنان لتمكين كل مواطن من أن يملك عنوانا محددا“.

وأطلق التطبيق على مواقع التواصل الاجتماعي بحملة ترويجية شملت مواد إعلانية من تسجيلات مصورة تستخدم فيها الرسوم المتحركة تعرض المواقف اليومية التي قد يتعرض فيها المواطن لمشكلة في الانتقال من مكان لآخر.

ويقول مصممو التطبيق إنهم يواصلون العمل على تطويره وتحديثه.

وتشمل خططهم المستقبلية المطاعم والسيارات الأجرة وخدمات التوصيل البريدية حتى يتمكن كل شخص في لبنان من تبادل عنوانه بسهولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com