صور.. سوق جارا في الأردن يضيء شمعته العاشرة

صور.. سوق جارا في الأردن يضيء شمعته...

السوق يعرض التحف والفنون والجداريات والفخاريات، ويقام على شارع طوله 100 متر وفيه 120 معرضا حرفيا ويجذب 12000 زائر.

المصدر: عمان- من تهاني روحي

نجح سوق جارا، في عامه العاشر، في جذب 12,000 زائر للسوق سواء من المواطنين والسياح.

ويعد السوق من أهم الأسواق التراثية، ويعرض فيه التحف والفنون والجداريات والفخاريات والاكسسوارات.

كما يعد منفسا للأردنيين لقضاء وقت ممتع في أكناف التراث والفلكلور على شارع يمتد 108 أمتار، والتجول ما بين 120 معرضا حرفيا صغيرا في كل يوم جمعة.

والجديد في سوق جارا 2014 أنه يسلط الضوء على إعادة تدوير المواد وتحويلها إلى قطع فنية وحرفية، ويقدم أفكارا وإبداعات جديدة على أيدي سيدات ورجال وشباب مبدعين من أصحاب المبادرات الخلاقة، إضافة إلى جمعيات وجهات خيرية محلية. وبهذا يعد مكانا يوفر الفرصة لأصحاب المشاريع الصغيرة والعاملين من المنازل، لعرض منتجاتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن سوق جارا هو أحد أهم نشاطات جمعية سكان حي جبل عمان القديم التي قام بتأسيسها زيد القسوس وعدد من سكان المنطقة في العام 2004، بهدف الحفاظ على تراث وطابع حي جبل عمان القديم.

وتتلخص رؤية الجمعية في التعريف بحي جبل عمان القديم على صعيد علاقته الوطيدة بالمنشأ التاريخي والثقافي والاجتماعي للأردن، والحفاظ على الإرث الحضاري له، إلى جانب تعزيز روح الانتماء للمنطقة وتعزيز الترابط في النسيج الاجتماعي الذي يجمع أبناءها.

وتشارك العديد من السيدات والجمعيات النسائية من جميع محافظات الأردن بعرض منتجاتهم المنزلية والغذائية المصنعه يدويا كاللبنة والجميد، بالاضافة الى تحف وأثاث وفخاريات ولوحات فنية وحرف يدوية وإكسسوارات ويتم عرض الحفلات الموسيقية وعروض الأفلام، من خلال شارع خاص للفن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com