اقتصاد

بالصور.. "مضرب عصا موسى" على خريطة مشروع "نيوم" في السعودية
تاريخ النشر: 16 يناير 2018 10:55 GMT
تاريخ التحديث: 16 يناير 2018 10:55 GMT

بالصور.. "مضرب عصا موسى" على خريطة مشروع "نيوم" في السعودية

رصد تقرير صحفي "مضرب عصا موسى" الواقع بالقرب من مقنا ومحافظة البدع بمنطقة تبوك في السعودية، حيث يطل على البحر الأحمر مخترقًا الجبال. وكشف التقرير، أن موقع "مضرب عصا موسى" هو الذي عبر منه سيدنا موسى في هروبه الأول من فرعون، وأن النبي موسى حين ضرب بعصاه انحسر الماء عن البحر وظهر خليج العقبة، فسلك هذا الطريق، ليعيش في البدع أو مغائر شعيب التي تبعد عن موقع الحجر “مضرب عصاه” 28 كيلومتراً، وفق قناة "العربية". وبحسب التقرير فإن "مضرب عصا موسى" يعرف حاليًا باسم "طيب"، ويدخل ضمن مشروع "نيوم"، ويتميز بطبيعته الخلابة، حيث المياه والأشجار. وذكر التقرير، أن تصريح دخول

+A -A
المصدر: فريق التحرير

رصد تقرير صحفي ”مضرب عصا موسى“ الواقع بالقرب من مقنا ومحافظة البدع بمنطقة تبوك في السعودية، حيث يطل على البحر الأحمر مخترقًا الجبال.

وكشف التقرير، أن موقع ”مضرب عصا موسى“ هو الذي عبر منه سيدنا موسى في هروبه الأول من فرعون، وأن النبي موسى حين ضرب بعصاه انحسر الماء عن البحر وظهر خليج العقبة، فسلك هذا الطريق، ليعيش في البدع أو مغائر شعيب التي تبعد عن موقع الحجر “مضرب عصاه” 28 كيلومتراً، وفق قناة ”العربية“.

وبحسب التقرير فإن ”مضرب عصا موسى“ يعرف حاليًا باسم ”طيب“، ويدخل ضمن مشروع ”نيوم“، ويتميز بطبيعته الخلابة، حيث المياه والأشجار.

وذكر التقرير، أن تصريح دخول المنطقة يتم عبر سلاح الحدود، وعند الوصول للموقع تتوقف السيارت في مدخل الشق، وتستمر الرحلة بعدها سيرًا على الأقدام.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك