روسيا تطلق أولى رحلاتها إلى مطار القاهرة في الـ3 من فبراير المقبل – إرم نيوز‬‎

روسيا تطلق أولى رحلاتها إلى مطار القاهرة في الـ3 من فبراير المقبل

روسيا تطلق أولى رحلاتها إلى مطار القاهرة في الـ3 من فبراير المقبل

المصدر: محمد منصور– إرم نيوز

قالت مصادر ملاحية مصرية، اليوم الإثنين، إنّ شركة ”إيرفلوت“ الروسية أبلغت سلطات الطيران المصري أنها ستطلق أولى رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولي في الـ 3 من شهر شباط/فبراير المقبل، وهو ما يعدُ أول تفعيل رسمي لاتفاق استئناف الرحلات التي توقفت قبل 3 سنوات.

وقال مصدر بمطار القاهرة الدولي في تصريحات لـ“إرم نيوز“: إنّ شركة (إيرفلوت) الروسية أرسلت خطابًا رسميًا يفيد بأنها ستطلق أولى رحلاتها الجوية من موسكو إلى القاهرة في الـ3 من شهر شباط/فبراير المقبل، وذلك من خلال تنظيم رحلتين أسبوعيًا من موسكو إلى القاهرة.

وبدأت الشركة الروسية أعمالها، اليوم الإثنين، داخل مطار القاهرة، استعدادًا لتفعيل حجوزات المسافرين وتفعيل الاتفاق الموقع بين البلدين، وذلك بعدما حصلت على موافقة سلطة الطيران المدني المصري.

وقال مصدر آخر بشركة مصر للطيران (حكومية)، إنها قررت تنظيم 3 رحلات أسبوعيًا إلى موسكو، بعدما انتهت من اتخاذ تدابير أمنية إضافية، وفق ما اتفق عليه البلدان مؤخرًا.

ووقّع وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي، مع وزير النقل الروسي، ماكسيم سوكولوف، في منتصف شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي اتفاقية تفضي إلى عودة الرحلات واستئناف الحركة الجوية بين البلدين.

وكانت روسيا أوقفت الرحلات الجوية المدنية إلى مصر في عام 2015، بعدما فجّر متشددون قنبلة على متن طائرة تابعة لشركة ”متروجيت“ الروسية، بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار شرم الشيخ، وقُتل جميع من كان عليها وعددهم 224 شخصًا.

ووجه الحادث ووقف الطيران الروسي ضربة لصناعة السياحة في مصر، وهي مصدر رئيسي للعملة الصعبة.

وتحطمت الطائرة التابعة لشركة ”كوغاليم أفيا“، وهي من طراز ”إيرباصA – 321″،  في شهر تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2015، بعد فترة وجيزة من إقلاعها من مدينة شرم الشيخ الساحلية في طريقها إلى مدينة سان بطرسبرغ الروسية.

وكانت الطائرة تقل 217 راكبًا بينهم 25 طفلًا، بحسب سلطات النقل الروسية، فضلًا عن طاقم الطائرة المكون من 7 أفراد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com