الملكية الأردنية تواصل تعليق رحلاتها للعراق

الملكية الأردنية تواصل تعليق رحلاته...

الناطق الإعلامي للخطوط الأردنية، يؤكد أن "الشركة ستدرس استئناف الرحلات إلى العراق وفق ما يستجد من أحداث جديدة على الساحة الأمنية".

عمّان – تستمر الخطوط الملكية الأردنية في تعليق رحلاتها إلى العراق، الأحد لليوم الثاني على التوالي، بسبب الأوضاع الأمنية هناك، وفق الناطق الإعلامي في الخطوط الأردنية، باسم الكيلاني.

وبين الكيلاني أن ”الشركة ستدرس استئناف الرحلات إلى العراق وفق ما يستجد من أحداث جديدة على الساحة العراقية“، رافضا الكشف عن أية تفاصيل أخرى.

وكانت الخطوط الجوية الملكية الأردنية قررت تعليق رحلاتها أمس السبت إلى العراق لأسباب أمنية، فيما كانت قد أوقفت رحلتيها الأسبوعيتين إلى مدينة الموصل العراقية (شمال) غداة سقوط المدينة بيد المجاميع المسلحة من تنظيم داعش ومقاتلي العشائر في حزيران (يونيو) الماضي.

جدير بالذكر أن عدداً من شركات الطيران أوقفت هي الأخرى رحلاتها إلى العراق لدواع أمنية منها الخطوط الجوية الماليزية وفرجين أتلانتيك البريطانية، وإير برلين وإل.أو.تي. البولندية، وإيرفرانس، وكي.إل.إم الهولندية.

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد مجموعات مسلحة سنية، وعناصر تنظيم ”الدولة الإسلامية“ في أغلب مناطق محافظة الأنبار، ذات الأغلبية السنية، خاصة في مدينتي الفلوجة، والكرمة، وبعض مناطق الرمادي، التي تخضع لسيطرة التنظيم.

ويعم الاضطراب مناطق شمال وغربي العراق بعد سيطرة تنظيم ”الدولة الإسلامية“، ومسلحين سنة متحالفين معه على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (شمال) بالكامل في العاشر من يونيو/حزيران الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com