الاتحاد الدولي للنقل الجوي: الطلب العالمي على الشحن يتجه لأعلى مستوى في 7 سنوات
الاتحاد الدولي للنقل الجوي: الطلب العالمي على الشحن يتجه لأعلى مستوى في 7 سنواتالاتحاد الدولي للنقل الجوي: الطلب العالمي على الشحن يتجه لأعلى مستوى في 7 سنوات

الاتحاد الدولي للنقل الجوي: الطلب العالمي على الشحن يتجه لأعلى مستوى في 7 سنوات

قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، اليوم الأربعاء، إن الطلب على الشحن الجوي ارتفع 8.8 % في نوفمبر الماضي على أساس سنوي، وهو ما يعني أن الشحن الجوي بصدد تحقيق أفضل أداء تشغيلي ومالي منذ الانتعاش الذي أعقب الأزمة المالية العالمية في عام 2010.

وأضاف "إياتا" أن نمو الطلب على الشحن الجوي، الذي تزامن مع فترة قوة الطلب التقليدية في الربع الأخير من العام، تأتي على الرغم من وجود مؤشرات على أن النقل الجوي تجاوز مستوى الذروة في دورته المعتادة.

وزادت الطاقة الاستيعابية المتاحة أربعة % في الشهر الجاري، وهو الشهر السادس عشر على التوالي الذي يفوق فيه نمو الطلب زيادة الطاقة الاستيعابية.

وقال إياتا إن هذا إيجابي لمعاملات الحمولة والعوائد والأداء المالي.

وزادت معاملات الحمولة 2.2 نقطة مئوية إلى 49.1 %.

وقال ألكسندر دي جونياك المدير العام للاتحاد: "هناك عدة مؤشرات تظهر أن 2018 سيكون عامًا جيدًا أيضًا، وعلى وجه الخصوص انتعاش ثقة المستهلكين ونمو التجارة الإلكترونية العالمية والاتجاه الصعودي للاقتصاد العالمي، وكلها تدعو للتفاؤل في بداية العام الجديد".

وختم إياتا بالقول إن الإصلاح الضريبي الذي وافقت الولايات المتحدة على تطبيقه في الآونة الأخيرة سيسهم أيضًا في دعم أحجام الشحن الجوي خلال الفترة المقبلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com