شواطئ مصر تستعد لاستقبال المصطافين في العيد

مدير أمن الإسكندرية يؤكد أنه تم وضع خطة أمنية لموسم الصيف وعيد الفطر المبارك لاستقبال المصطافين من ضمنها تأمين الطرق الساحلية والدولية.

المصدر: القاهرة - من شوقي عصام

استعدت الشواطئ المصرية لاستقبال المصطافين بعد انتهاء شهر رمضان، حيث تسبب مجيء الشهر الكريم في منتصف فصل الصيف، في ترحيل الموسم إلى عيد الفطر حتى شهر سبتمبر المقبل، وكانت الاستعدادات في مدن ومناطق الإسكندرية وأقليم الساحل الشمالي بداية من العجمي، سيدي كرير، منتجع ماريا، نهاية بمرسى مطروح.

وقال مدير أمن الإسكندرية، اللواء أمين عز الدين: وضعنا خطة أمنية لموسم الصيف وعيد الفطر المبارك لاستقبال المصطافين، وتقوم هذه الخطة على عدة محاور، من ضمنها تأمين الطرق الساحلية والدولية، عبر أكمنة شرطية مكبرة، بالإضافة إلى دعم القوات المسلحة داخل المدينة، فضلاُ عن الاعتماد على إدارة المفرقعات لكشف أي جسم غريب.

وأوضح عضو غرفة التحكم بمديرية أمن الإسكندرية، نقيب كريم الركايبي، أن هناك متابعة للمحاور المتعلقة بالاختناقات والتكدسات، بتنشيط الخدمات والتحكم الكامل، لافتًا إلى أن غرفة العمليات المرورية تعمل على التدخل في أي حادثة تصادم من خلال متابعتها عبر الشاشات، حيث يتم توجيه المسؤولين عن المنطقة.

فيما أوضح مأمور قسم شرطة مارينا، العميد علاء سنان، أن مديرية أمن مطروح استعدت منذ شهرين لاستقبال المصطافين والسائحين بعد انتهاء عيد الفطر المبارك، ولفت رئيس مباحث قسم مارينا، مقدم خالد سكر، إلى أن مارينا مقسمة إلى 7 بوابات، وهناك أطواق أمنية ومرورية لكل بوابة، وهناك نظام تأميني مُحكم لتأمين قاطني القرى السياحية، الذين يقضون الصيف بكثافة بعد شهر رمضان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com