الدنمارك ترفع حظر سفر مواطنيها إلى شرم الشيخ – إرم نيوز‬‎

الدنمارك ترفع حظر سفر مواطنيها إلى شرم الشيخ

الدنمارك ترفع حظر سفر مواطنيها إلى شرم الشيخ

المصدر: القاهرة- من رضا داود

أعلنت وزارة السياحة المصرية، الجمعة، عن أن الخارجية الدنماركية رفعت حظر سفر مواطنيها إلى شرم الشيخ والقاهرة والإسكندرية، لتنضم إلى المناطق التي لم يكن الحظر يشملها، مثل البحر الأحمر وجنوب البلاد والرحلات النيلية إلى أبو سمبل.

وأعرب وزير السياحة، هشام زعزوع، عن تفاؤله بشأن رفع السلطات الدنماركية والألمانية والإيطالية تحذيرات السفر إلى شرم الشيخ في فترات متقاربة.

كما أعرب زعزوع عن أمله في أن تحذو باقي دول الاتحاد الأوروبي حذو هذه الدول بإلغاء تحذيرات السفر إلى شرم الشيخ في أقرب وقت، في ظل بوادر استقرار أمني وسياسي تشهده مصر.

وأشار إلى أن العلاقات المصرية الدنماركية ”تمتاز بالعراقة، وتشهد تحسنا ملحوظا ليس في مجال السياحة فحسب، بل تمتد إلى مجالات الصحة والثقافة وتكنولوجيا المعلومات ودعم الطاقة المتجددة، من خلال مشروعات طاقة الرياح في الزعفرانة“، لافتا إلى أن مصر ”دولة مفضلة للدنماركييين، خصوصا في الشتاء“.

يذكر أن المكتب السياحي المصري في استكهولم، يشارك بفاعلية في الأحداث والمناسبات السياحية الدنماركية ترويجا للمقصد السياحي المصري، إذ شارك في المعرض السياحي الدنماركي ”أجازة للجميع لعام 2014″، الذي عقد في الفترة من 21 – 23 شباط/ فبراير الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com