مصر تطلق حملة علاقات دولية لجذب السياحة
مصر تطلق حملة علاقات دولية لجذب السياحةمصر تطلق حملة علاقات دولية لجذب السياحة

مصر تطلق حملة علاقات دولية لجذب السياحة

قال وزير السياحة المصري هشام زعزوع أن ملف السياحة يحظى باهتمام بالغ من قبل أجهزة الدولة المختلفة، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء شكل لجنة لاختيار شركة ذات سمعة دولية كبيرة لإطلاق حملة علاقات عامة دولية تستهدف إظهار الصورة الحقيقة لمصر، وتحسن من الصورة الذهنية لها، لافتاً أن تلك الحملة سيتم إطلاقها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في اجتماع جمعية الكتاب السياحيين بمشاركة المهندس حسام كمال و رئيس مجلس إدارة الجمعية جلال دويدار، ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية الهامي الزيات، و نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية صلاح عطية، ورئيس شركة مصر للطيران سامح حفني، والمتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة رشا العزايزي وعدد من أعضاء مجلس اتحاد الغرف السياحية.

أشار زعزوع إلى أن أداء منطقة البحر الأحمر جيد، ومتوسط الإشغال تعدى الـ70% ، مشيراً أن جنوب سيناء شهدت تراجعا في نسبة الإشغال التي بلغت في المتوسط من 50 إلى 55% وذلك بسبب تحذيرات السفر التي كانت ألمانيا وعدد من الدول قد أطلقتها في وقت سابق.

وتابع أن هناك جهودا طموحة تبذلها الوزارة وهيئة التنشيط نحو السوق العربي من خلال خطة تحرك استهدفت السعودية والكويت والإمارات والبحرين، مشيراً أن هناك نتائج طيبة للتدفق السياحي من السعودية والكويت إلى شرم الشيخ.

أشار زعزوع إلى أن الوزارة تبحث عن مفاهيم جديدة لدعم الطيران، مشيراً إلى أن الطلب المتزايد على شرم الشيخ من قبل السعوديين والكويتيين يتطلب زيادة عدد رحلات الطيران بما يدعو للتنسيق بين السياحة والطيران في هذا الشأن.

أضاف زعزوع أن الفترة القادمة ستشهد تحسنا نسبيا في الأداء من حيث الأرقام، لرفع عدد تحذيرات السفر بما يستوجب محاولة اللحاق بالموسم الصيفي، مشيرا إلى اهتمام الوزارة بمنتج السياحة الثقافية الذي عاني انحسارا في التدفق السياحي في الثلاث سنوات الأخيرة خاصة في الأقصر وأسوان، لافتا أن مساعي الوزارة نحو فتح أسواق سياحية جديدة كالصين والهند له مردود على حركة السياحة الثقافية.

ومن جانبه ذكر وزير الطيران حسام كمال إلى التنسيق القائم بين الطيران والسياحة يؤتي ثماره في التدفق السياحي، مشيراً إلى هناك رحلتين يوميا من القاهرة إلى شرم الشيخ بسعر التذكرة ذهابا وعودة 760جنية ، بالإضافة إلى رحلتين يوميا إلى الغردقة بذات السعر، مضيفاً أن الرحلات الداخلية الاخرى إلى شرم أو الغردقة او الأقصر بـ 1200 جنيه ذهابا وعودة بينما القاهرة -اسوان تصل إلى 1400 جنيه.

وأضاف كمال أن خط نيودلهي -القاهرة سيتم تشغيله في اكتوبر بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا ليصبح أجمالي رحلات الهند سبع رحلات أسبوعيا، منها أربع رحلات من مومباي بما يعزز فرص تدفق السياحة الهندية إلى مصر، مضيفا أن شركة اير كايرو ستطلق رحلاتها من ليشبونة للقاهرة في نهاية أكتوبر المقبل، بما يعزز من حركة السياحة الوافدة من أمريكا الجنوبية.

وتابع وزير الطيران أن خطة تطوير المطارات شملت مطار الغردقة وبرج العرب والنزهة ورأس سدر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com