سياحة وسفر

"المغطس" يشهد اقبالاً كبيراً بعد زي...
تاريخ التحديث:
تاريخ النشر:

"المغطس" يشهد اقبالاً كبيراً بعد زيارة "البابا"

المدير العام لهيئة المغطس يؤكد أهمية الترويج للمنطقة التي تعمد فيها السيد المسيح والمناطق الدينية الأخرى الموجودة في الأردن لتعزيز مكانة السياحة الدينية في المملكة.

+A -A
المصدر: (عمان)- من تهاني روحي

ارتفع عدد زوار موقع المغطس – المكان الذي تعمد به السيد المسيح على يد يوحنا المعمدان_ منذ أوائل العام الحالي بنسبة 15 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقد بلغ عدد الزوار 65 ألف زائر مقارنة مع 57 ألف زائر بحسب ما قال المدير العام لهيئة المغطس ضياء مدني. وبحسب مدني إن أسباب ارتفاع عدد زوار ”المغطس“ يعود إلى الترويج الإعلامي العالمي الذي شهدته المنطقة بسبب زيارة البابا من خلال استقطاب وسائل إعلامية عالمية والتي قامت بدورها بتغطية هذا الحدث.

وأشار المدني إلى أهمية استمرارية الترويج لمنطقة المغطس والمناطق الدينية الأخرى الموجودة في الأردن لتعزيز مكانة السياحة الدينية في المملكة، بالإضافة إلى تفعيل دور مكاتب السياحة والسفر من خلال عمل برامج سياحية خاصة بمنطقة ”المغطس“ والمناطق الدينية الأخرى.

يذكر أن عدد زوار المغطس ارتفع خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 10 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليبلغ 25 ألف زائر مقارنة مع 22.7 ألف.

واستحوذ السياح القادمون من الجنسية الأميركية والأوروبية على أكبر نسبة سياح دخلوا ”المغطس“ الشهر الماضي وصلت إلى 30 %، فيما جاءت الجنسية الإيطالية بالمرتبة الثانية، والأردنيون والعرب بالمرتبة الثالثة.

يشار إلى أن هيئة موقع ”المغطس“ سلمت بداية العام الحالي ملف إدراجه على قائمة التراث العالمي رسميا لمنظمة اليونسكو.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك