فورد تلغي 3800 وظيفة في أوروبا

فورد تلغي 3800 وظيفة في أوروبا


أعلنت شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات، اليوم الثلاثاء، أنها ستلغي 3800 وظيفة في أوروبا، معظمها في بريطانيا وألمانيا، فيما تشتد المنافسة في قطاع السيارات الكهربائية.

وقالت الشركة إن 2300 وظيفة في قسم تطوير المنتجات ووظائف إدارية ستلغى في ألمانيا و1300 في بريطانيا و200 وظيفة في أماكن أخرى في أوروبا خلال السنوات الثلاث المقبلة.

كانت الشركة الأمريكية أعلنت العام الماضي إلغاء آلاف الوظائف في الولايات المتحدة والهند

وقال مارتن ساندر، المدير العام لشركة Ford Model e في أوروبا: "هذه قرارات صعبة لم تتخذ ببساطة.. ندرك حالة عدم اليقين التي يسببها ذلك لفريقنا، وأنا أؤكد لهم أننا سنقدم لهم دعمنا الكامل خلال الأشهر المقبلة".

وأوضحت الشركة أن القرار يهدف إلى تنشيط أعمالها في أوروبا وخوض منافسة مربحة مع خط جديد من سيارات الركاب، مشيرة إلى أنها "تستجيب لظروف السوق المتغيّرة بسرعة".

وكانت الشركة الأمريكية أعلنت، العام الماضي، إلغاء آلاف الوظائف في الولايات المتحدة والهند، وسجّلت خسارة بلغت ملياري دولار.

وافق الاتحاد الأوروبي على حظر مبيعات السيارات العاملة بالبنزين والديزل اعتبارا من العام 2035 كجزء من جهود الكتلة الرامية إلى بناء اقتصاد محايد الكربون بحلول العام 2050

وعلى غرار منافساتها، استثمرت فورد بشكل كبير في السيارات الكهربائية مع كشفها إصدارات خالية من الانبعاثات من السيارات الأكثر مبيعا للمجموعة مثل شاحنة "إف سيريز".

وقالت فورد إن خطتها لطرح مجموعة من المركبات العاملة كليا بالكهرباء في أوروبا بحلول العام 2035 "لم تتغير".

ووافق الاتحاد الأوروبي على حظر مبيعات السيارات العاملة بالبنزين والديزل اعتبارا من العام 2035 كجزء من جهود الكتلة الرامية إلى بناء اقتصاد محايد الكربون بحلول العام 2050.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com