وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين
وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين

يلين: أمريكا قد تتخلّف عن سداد ديونها اعتباراً من 1 يونيو

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، الاثنين، إنّ بيانات جديدة أكّدت صحّة تحذيرها السابق من احتمال أن تتخلّف الولايات المتحدة عن سداد ديونها اعتباراً من الأول من حزيران/يونيو ما لم يرفع الكونغرس سقف الدين العام.

أخبار ذات صلة
الدولار يترقب بيانات التضخم الأمريكية ويتأثر بأزمة سقف الديون

وجاء في رسالة وجّهتها إلى رئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي: "ما زالت تقديراتنا تفيد بأنّ الخزانة لن تتمكّن على الأرجح من تلبية التزامات الحكومة كاملة إذا لم يعمد الكونغرس إلى رفع سقف الدين العام أو تعليقه بحلول مطلع حزيران/يونيو، وبشكل محتمل في الأول من حزيران/يونيو".

ويعكس التاريخ الجديد مزيدا من البيانات عن الإيرادات والمدفوعات منذ أن أبلغت يلين المشرعين في رسالة في الأول من مايو أيار بأن ما لدى الوزارة من أموال لدفع الفواتير الحكومية قد ينفد في أوائل يونيو حزيران، وربما في الأول منه.

أخبار ذات صلة
يلين: فشل رفع سقف الدين سيتسبب بضربة هائلة للاقتصاد الأمريكي

وحذرت يلين مرارا وتكرارا من أن عدم رفع الكونجرس سقف الدين الاتحادي البالغ 31.4 تريليون دولار قد يؤدي إلى "أزمة دستورية" وسيطلق العنان "لكارثة اقتصادية ومالية" للولايات المتحدة والاقتصادات العالمية.

وقال مكتب الميزانية بالكونغرس الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة تواجه "مخاطر كبيرة" تتمثل في التخلف عن سداد التزاماتها خلال الأسبوعين الأولين من شهر يونيو/ حزيران دون رفع سقف الديون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com