logo
اقتصاد

فرنسا.. 200 ألف معرّضون للوقوع في براثن الفقر

فرنسا.. 200 ألف معرّضون للوقوع في براثن الفقر
13 أكتوبر 2023، 3:04 م

أفاد تقرير نشرته صحيفة "لوموند" الفرنسية، بأن مؤسسة "جان جوريس" حذرت من أن نحو  200 ألف شخص مهددون بالوقوع في براثن الفقر في فرنسا إذا لم يتم رفع "الحد الأدنى الاجتماعي".

وبحسب الصحيفة، فإن التضخم يُلقي بثقله بشكل خاص على الأسر الأكثر فقرًا، حيث ارتفعت أسعار المواد الغذائية والإسكان والطاقة، بشكل كبير، في حين أن الحد الأدنى الاجتماعي يتزايد ببطء أكبر بكثير.

وأشار التقرير إلى أن الأم التي تربي طفلين الآن تحتاج  شهريًا إلى 305 يورو أكثر مما كان، في العام 2021، لتعيش حياة كريمة، ومع ذلك، إذا كان موردها الوحيد الإعانات الاجتماعية، فإنها زادت بـ 108 يورو خلال نفس الفترة، أي ما يعني خسارة نحو 200 يورو من القوة الشرائية.

وأوضحت الصحيفة أن التقييم القانوني للحد الأدنى الاجتماعي والاستحقاقات الأسرية، لم يعد يحتسب كما كان الحال، قبل العام 2015، استنادًا إلى توقعات التضخم للعام التالي.

وزاد، مؤخرًا، اللجوء إلى المساعدات الغذائية في فرنسا، حيث تم إطلاق نداء للمساعدة في بداية سبتمبر لمواصلة استقبال 1.3 مليون شخص خلال عمليات التوزيع.

وذكرت الصحيفة أن بعض التقديرات تشير إلى أن ركود الحد الأدنى الاجتماعي  دفع 200 ألف شخص تحت خط الفقر، و160 ألف شخص آخرين تحت خط الفقر المدقع.

المصدر: صحيفة "لوموند" الفرنسية

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC