عادة تطرح بالدولار.. أراض سياحية للمستثمرين بالجنيه في مصر
عادة تطرح بالدولار.. أراض سياحية للمستثمرين بالجنيه في مصرعادة تطرح بالدولار.. أراض سياحية للمستثمرين بالجنيه في مصر

عادة تطرح بالدولار.. أراض سياحية للمستثمرين بالجنيه في مصر

أعلن الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية المصرية ،سراج الدين سعد، عن أن بلاده تعتزم طرح أراض سياحية على المستثمرين خلال الربع الأخير من 2017 بالعملة المحلية.

وقال سعد ،في تصريحات صحافية، إن "هيئة التنمية السياحية تسعى لطرح 67 مليون متر مربع على المستثمرين السياحيين، بالجنيه المصري للمرة الأولى لتحفيز المستثمرين على اقتناص هذه الأراضي".

وأفاد المسؤول بأن "طروحات الأراضي ستضم 119 فرصة استثمارية، في القطاعات الفندقية والترفيهية والخدمية ومراكز المؤتمرات والمعارض الدولية".

وأوضح قائلًا "تنقسم الأراضي إلى 34 مليون متر مربع في البحر الأحمر، و25 مليون متر مربع في جنوب سيناء، و1.3 مليون متر مربع في الأقصر، و6.5 مليون متر مربع في الفيوم".

وأضاف سعد أن "الهيئة أرسلت قائمة بمساحات ومواقع تلك الأراضي إلى الهيئة العامة للاستثمار، وسيجري تسعير الأراضي فور إقرار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد".

وعادة ما تطرح مصر الأراضي السياحية بالدولار الأمريكي.

وقطاع السياحة ركيزة أساسية لاقتصاد مصر، ومصدر رزق لملايين المواطنين ومورد رئيس للعملة الصعبة.

وتضررت السياحة بشدة جراء سنوات الإضطراب السياسي، عقب الانتفاضة الشعبية في عام 2011 ،وبعض العمليات الإرهابية التي استهدفت القطاع.

لكن القطاع شهد انتعاشًا قويًا هذا العام مع نمو أعداد السياح الوافدين وارتفاع الإيرادات.

ويتضمن قانون الاستثمار الجديد ،الذي تم إقراره من مجلس النواب في وقت سابق من هذا العام، مجموعة من المحفزات من بينها إعفاءات ضريبية وخصومات على المشروعات المقامة في المناطق غير المطورة، ودعم حكومي لتكلفة توصيل المرافق للمشاريع الجديدة.

وأبلغ مسؤول حكومي ،رفيع المستوى في مصر الأسبوع الماضي، أن إيرادات بلاده من قطاع السياحة قفزت 170%، إلى 3.5 مليار دولار في أول سبعة أشهر من هذا العام، في حين زادت أعداد السياح الوافدين إلى البلاد 54% إلى 4.3 مليون سائح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com