سيجما كابيتال وبنك جيتهاوس يعتزمان بناء 6600 منزل في بريطانيا
سيجما كابيتال وبنك جيتهاوس يعتزمان بناء 6600 منزل في بريطانياسيجما كابيتال وبنك جيتهاوس يعتزمان بناء 6600 منزل في بريطانيا

سيجما كابيتال وبنك جيتهاوس يعتزمان بناء 6600 منزل في بريطانيا

لندن - أقامت شركة سيجما كابيتال للعقارات السكنية مشروعاً مشتركاً بقيمة 700 مليون جنيه استرليني (1.1 مليار دولار) مع بنك جيتهاوس للمعاملات الإسلامية لبناء آلاف المنازل للإيجار في بريطانيا بهدف الاستفادة من الطلب المتنامي.

وقالت المؤسستان إنّ المشروع المشترك سيتضمن في البداية بناء ألفي منزل جديد في ليفربول وسالفورد في شمال غرب انجلترا بتكلفة إجمالية قدرها 200 مليون استرليني.

وأضافتا أنّ هناك إمكانية لزيادة حجم الاستثمار ليشمل 6600 منزل بتكلفة إجمالية قدرها 700 مليون استرليني.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون "سوق الإيجارات من الأصول المهمة لهذا البلد وهذا الاستثمار الجديد سيساهم في تعزيز الاقتصادات المحلية وخلق فرص عمل وتوفير المزيد من المنازل للكادحين".

وقالت سيجما كابيتال وجيتهاوس إنّ البنك سيوفر رأسمال المشروع وإنهما يخوضان مفاوضات مع بعض البنوك للحصول على التمويل اللازم لاستكمال المرحلة الأولى البالغة تكلفتها 200 مليون استرليني. ومن المتوقع استكمال عمليات البناء خلال 24 شهراً فور الحصول على التمويل.

وأشارت المؤسستان إلى أنّ لدى البنك خياراً لتقديم المزيد من المساهمة في رأس المال اللازم لبناء 4600 منزل جديد والبالغ 500 مليون استرليني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com