شركة قطرية تستحوذ على أهم المباني الإدارية في لندن

شركة قطرية تستحوذ على أهم المباني الإدارية في لندن

المصدر: متابعات

تمكنت شركة ”الدولية لإدارة الاستثمارية القطرية“ من الاستحواذ على مبنى رقم 13 ”ثالث مبنى إداري“ في شارع ”غريت مارلبورو“ الشهير بمنطقة سوهو وسط العاصمة البريطانية لندن.

وتعتبر عملية الاستحواذ خطوة هامة تضاف إلى رصيد الدولية لإدارة للاستثمارات القطرية، خاصة أن الشركة تمكنت مسبقا من الاستحواذ على المبنيين 10 و12 في شارع ”غريت مارلبورو“.

ووفق موقع ”بوابة الشرق“ الإخباري، تمت عملية الاستحواذ عبر صفقة قدرت قيمتها بـ 30.5 مليون جنيه إسترليني مع جهاز الاستثمارات العقارية التجارية البريطاني ”UKCPT“ المالك للمبنى الإداري الضخم بحضور الإدارات القانونية والاستثمارية للجانبين.

ويعد المبنى 13 المقر الإقليمي لشركة ”سوني للترفيه“، أحد أهم العقارات التجارية المتميزة وسط لندن، وتصل مساحته إلى 23 ألف قدم مربع، تحتوي على قاعات تسجيل وعروض تلفزيونية ومكاتب إدارية، وهو مبنى مؤجر إلى شركة ”سوني“ الدولية؛ كي يكون المقر الإقليمي لها للأبحاث والتطوير الفني في لندن حتى عام 2018، وقد تم إنشاؤه في عام 1992، وقام بشرائه جهاز الاستثمارات العقارية التجارية البريطاني ”UKCPT“ في عام 2006، لتطويره وإعداده ليكون واحدا من أضخم وأهم المباني الإدارية المجهزة بأحدث وسائل التكنولوجيا.

واستحوذت شركة الدولية لإدارة الأصول الاستثمارية في عام 2015 على المبنى الإداري ”نيو بريدج ستريت 100“ –أيقونة المباني الإدارية بلندن- في صفقة قدرت بـ150 مليون جنيه إسترليني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com