رسوم جديدة بنسبة 3% على قيمة عقود الإيجار في أبوظبي

رسوم جديدة بنسبة 3% على قيمة عقود الإيجار في أبوظبي

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

بدأت هيئة مياه وكهرباء أبوظبي وبالتعاون مع دائرة الشؤون البلدية والنقل بتحصيل الرسم البلدي وقدره 3% على قيمة عقود الإيجار المسجلة لدى دائرة الشؤون البلدية والنقل وبحد أدنى 450 درهما، وفقا لما نشرته دائرة الشؤون البلدية في موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس.

وأشار بيان الدائرة إلى أن احتساب الرسوم المذكورة سيتم اعتباراَ من صدور القرار رقم (13) لسنة 2016 من المجلس التنفيذي، بشأن قواعد وإجراءات تسجيل عقود الإيجار في إمارة أبوظبي بتاريخ 25 فبراير/ شباط 2016.

وِذكر البيان أن تطبيق آلية احتساب الرسوم على المستهلكين دخل حيز التنفيذ من خلال شركات التوزيع المعنية بتوصيل خدمات الماء والكهرباء والتابعة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي.

ودعت الدائرة إلى أهمية الالتزام بدفع رسوم تسجيل عقود الإيجار تلافيا للتبعات القانونية المترتبة على عدم الوفاء بسداد الرسوم، لتفادي قطع تيار الماء والكهرباء.

وأوضح المعنيون في الدائرة إلى أن الرسوم المتراكمة من تاريخ صدور القرار يتم إضافتها إلى فواتير الكهرباء كدفعة واحدة، أما بشأن الرسوم المستحقة خلال الفترة القادمة سوف يتم إضافتها إلى فواتير الكهرباء والماء بصورة شهرية اعتباراً من شهر يناير/ كانون الثاني  الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com