توقعات بهبوط أسعار العقارات في دبي بنسبة 5% عام 2017

توقعات بهبوط أسعار العقارات في دبي بنسبة 5% عام 2017

المصدر: إرم نيوز- صدوف نويران

قالت مؤسسة كلوتونز للاستشارات العقارية، إن أسعار العقارات في دبي ستستمر في الانخفاض عام 2017 مع توقع انتعاشها في الشهور الأخيرة من نفس العام.

وذكر فيصل دوراني رئيس البحوث في مؤسسة كلوتونز، في مقابلة له اليوم في دبي، إن القيم الرئيسة لأسعار العقارات في الإمارات قد انخفضت بنسبة 7.4% من الأساس السنوي في نهاية الربع الثالث من هذا العام، وسوف تستمر بالانخفاض بنسبة 5% خلال العام القادم.

وكانت الأسعار قد شهدت انخفاضًا ملحوظًا منذ العام 2014 بنسبة 27% أقل من مستوياتها في الربع الثالث من العام 2008.

وقال بأن الأسعار ستبدأ بالاستقرار في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام القادم، مدفوعة بالإنفاق الحكومي على المشاريع ذات الصلة باستضافة معرض إكسبو العالمي.

ووفقًا لبيانات دائرة الأراضي في دبي، فإن المبيعات العقارية انخفضت في الإمارة بما يقارب من 30% في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، بسبب ركود أسعار النفط الذي أدى إلى التباطؤ الاقتصادي في دول الخليج.

وقال دوراني: ”إن الإنفاق الحكومي على المشاريع المتصلة بمعرض إكسبو 2020 سيساعد على خلق فرص العمل وتحفيز الطلب، ولكن أثر ذلك لن يكون محسوسًا خلال الستة أو التسعة أشهر الأولى، وفي الوقت الحالي يواجه كبار أعضاء السوق من البائعين العنيدين الذين تمكنوا من الصمود خلال الـ 12 شهرًا الماضية الواقع الحقيقي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com