خلال الربع الثالث.. تواصل انخفاض إيجارات الشقق والفلل بأبوظبي

خلال الربع الثالث.. تواصل انخفاض إيجارات الشقق والفلل بأبوظبي

المصدر: متابعات - إرم نيوز

سجل متوسط إيجارات الشقق والفلل بـ“أبوظبي“ تراجعا بين 3 إلى 6% على أساس سنوي، وانخفض كذلك متوسط مبيعات الشقق والفلل 1% خلال الربع الثالث من العام الحالي.

ونوهت صحيفة البيان الإماراتية، نقلاً عن تقرير صدر عن ”استيكو“ حول واقع قطاع العقارات بأبوظبي، إلى تواصل تراجع معدلات إيجارات المكاتب لتبلغ أدنى مستوياتها منذ 2008.

وسجلت معدلات إيجار المكاتب أدنى مستوياتها منذ ذروة السوق في أواخر العام حيث انخفض المتوسط بنحو 72%.

ونقلت الصحيفة الإماراتية عن جون ستيفنز، المدير التنفيذي لشركة أستيكو قوله: ”ساهم تقليص عدد الوظائف في بعض القطاعات وتخفيض تعويضات السكن للموظفين بالتأثير سلباً على حجم الطلب مع توجه العديد من المستأجرين لتخفيض تكلفة الإيجار أو الانتقال إلى وحدات أخرى بأسعار معقولة أكثر“.

الفلل الراقية..

وسجلت إيجارات الفلل الراقية في العاصمة الإماراتية انخفاضاً 2% بالمقارنة مع الربع السابق وتم تسجيل أكبر انخفاض في منطقة حدائق الراحة 6% تليها منطقة شاطئ الراحة فلل 4%، وانخفض الطلب على الفلل القديمة داخل أبوظبي أيضاً.

وشهدت الوحدات السكنية الفاخرة انخفاضاً كذلك بنحو 10% بالمقارنة مع الفترة نفسها من 2015 وتعتبر فلل شاطئ السعديات الاستثناء الوحيد إذ ما زالت الأسعار تتزايد منذ تسليم المشروع مسجلة زيادة 7% بالمقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

الشقق الراقية

وعن الشقق ذات الجودة العالية سجلت انخفاضاً 1% بالمقارنة مع الربع الثاني وبنسبة 6% بالمقارنة مع الربع الثالث 2015 فيما شهدت الشقق الراقية في منطقة الكورنيش انخفاضاً في الإيجار 9% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2015.

وكشف التقرير عن انخفاض فجوة إيجارات الشقق الراقية بين دبي وأبوظبي خلال الربع الماضي، حيث سجلت مدينة أبوظبي مزيداً من الانخفاض، ففي الربع الأول 2016 كان الفرق في متوسط إيجار الشقق المكونة من غرفة وغرفتي نوم بين الإمارتين نحو 20،000 درهم سنوياً وانخفض إلى 10،000 درهم.

مبيعات

وعن المبيعات ذكرت صحيفة البيان نقلا عن جون ستيفنز: ”انخفضت أسعار المبيعات 1% في المتوسط منذ الربع الأخير وبحوالي 4% منذ الربع الثالث عام 2015. وتعتبر فلل شاطئ السعديات الوحيدة التي لم تشهد أي تغيير في الربع الثالث، وارتفعت المعدلات 4%مقارنة مع العام الماضي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com