نمو صافي ربح الدار العقارية في الربع الثاني – إرم نيوز‬‎

نمو صافي ربح الدار العقارية في الربع الثاني

نمو صافي ربح الدار العقارية في الربع الثاني

دبي – أظهرت نتائج أعمال شركة الدار العقارية في أبوظبي اليوم الثلاثاء ارتفاع صافي ربحها 9.7% في الربع الثاني من العام ليفوق توقعات بنك سيكو البحرين الاستثماري.

وقالت الشركة شبه الحكومية -التي شيدت حلبة سباق فورمولا 1 في أبوظبي- في بيان إنها حققت ربحا قدره 657.4 مليون درهم (179 مليون دولار) في ثلاثة أشهر حتى 30 يونيو حزيران مقارنة مع ربح بلغ 599.2 مليون درهم في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وكان بنك سيكو البحرين توقع أن تحقق الدار ربحًا فصليًا قدره 384.1 مليون درهم.

وتأتي نتائج الشركة في ظل مؤشرات سلبية على مدى متانة سوق أبوظبي العقاري.

ففي الأسبوع الماضي قالت شركتان استشاريتان إن هناك مؤشرات أولية في الربع الثاني على هبوط الأسعار في سوق العقارات السكنية رغم انخفاض المعروض الجديد لأدنى مستوى له على الإطلاق مع خفض الوظائف في الشركات الحكومية مما أثر سلبا على الطلب.

وجاء ذلك بعد تصريحات أدلى بها مسؤول حكومي في أواخر مايو أيار قال فيها إن الدولة قد تدرس التدخل في الوقت الذي باتت فيه السوق العقارية بالإمارة متخمة بالمعروض.

لكن الدار ظلت متفائلة وأبقت على توقعاتها بتسليم 1500 وحدة سكنية هذا العام.

وبلغت إيرادات الدار في الربع الثاني 1.70 مليار درهم ارتفاعا من 1.11 مليار درهم قبل عام مع جني أكثر من مليار درهم من مبيعات وحدات قبل بنائها. ولم تكشف الشركة عن أرقام المبيعات في فترة المقارنة.

وقال جاسم صالح بوصيبع الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول في الدار العقارية خلال المؤتمر عبر الهاتف إن معدلات الإشغال في الوحدات السكنية التي تؤجرها الشركة وعددها نحو 5000 آلاف وحدة تراجعت ”نقطتين مئويتين“ إلى 96 بالمئة وإن كان الدخل من هذه العقارات ارتفع على أساس سنوي بفضل ارتفاع الإيجارات.

وقال جريج فيوار الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في نفس المؤتمر إن الدار اتفقت مع بنوك لتمديد آجال استحقاق بعض من ديونها البالغة ستة مليارات درهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com