البنوك الأوروبية تؤكد أن سوق العقارات في بريطانيا تراجع 30%

البنوك الأوروبية تؤكد أن سوق العقارات في بريطانيا تراجع 30%

المصدر: إرم نيوز - حمدان كوسى

أكد بنك سوسيتيه جنرال أكبر البنوك الفرنسية والذي يستثمر بشكل كبير في سوق العقارات البريطانية والأوروبية، أن فقاعة الإسكان في لندن التي استمرت قرابة سبع سنوات أوشكت على الانتهاء ، بعد التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وفي مذكرة أرسلت للعملاء اليوم، قال محللو البنك: ”أثناء اختبارات التحمل الأخيرة، فإن البنوك الكبرى في المملكة المتحدة افترضت تراجعًا في أسعار العقارات التجارية عند حوالي 30%، و نخشى أن تواجه العقارات في لندن تراجعًا أكثر حدة“.

وأضاف محللوا البنك بأن الخروج من الاتحاد الأوروبي سيدمر اقتصاد المملكة المتحدة، وبعض الشركات من شبه المؤكد أنها ستنقل جزءا من أعمالها للحفاظ على الوصول لسوق الاتحاد الأوروبي“.

ووفقًا لبيانات جمعتها ”أكاداتا“ و“بوربرتي سيرفيسيز“، تضررت أسعار المنازل في أنحاء العاصمة بالفعل قبل الاستفتاء، حيث تراجعت الأسعار 1.4% في مايو/أيار، وهو أكبر انخفاض شهري منذ يونيو/حزيران عام 2011.

ودائما ما كانت العقارات في العاصمة البريطانية لندن جاذبة للمستثمرين الأجانب، سواء منازلها الفاخرة أو عقاراتها التجارية الشهيرة وهو ما دفع الأسعار في العاصمة إلى الارتفاع بشدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com