ارتفاع قياسي في بيع قطع الأراضي السكنية في السعودية

ارتفاع قياسي في بيع قطع الأراضي السكنية في السعودية

المصدر: الرياض – إرم نيوز

أفادت تقارير إخبارية اليوم الأحد، بأن السوق العقارية المحلية في السعودية، شهدت خلال الأسبوعين الماضيين، ارتفاعًا قياسيًا في بيع قطع الأراضي السكنية عن معدلها الأسبوعي المعتاد، إذ تجاوزت مساحات الأراضي المباعة سقف الـ96 مليون متر مربع.

وذكرت صحيفة ”الاقتصادية“ السعودية على موقعها الإلكتروني أن العمليات الجديدة انعكست على تعاملات السوق العقارية، إذ سجل متوسط أسعار الأراضي لعام 2016 حتى نهاية الأسبوع الماضي (متوسط آخر 12 شهرًا) انخفاضا بنسبة 6ر10% (6ر414 ريال للمتر المربع) مقارنة بنفس الفترة من عام 2015.

وذكرت الصحيفة أنه يُتوقع أن تشهد السوق العقارية المحلية مستقبلًا، وتحديدًا عمليات المتاجرة على الأراضي، مزيدًا من النشاط المحموم من خلال ارتفاع عمليات البيع والتخارج من ملكياتها، كردة فعل كانت متوقعة بعد بدء تطبيق نظام الرسوم على الأراضي البيضاء، كأول الخيارات المتاحة أمام ملاك تلك الأراضي بتلك المساحات الشاسعة.

واعتبرت الصحيفة أن خيار البيع قد يكون الأفضل للملاك من حيث الأسعار السوقية في الوقت الراهن، مقارنة بتطويرها الذي قد يستغرق وقتا يتجاوز العام من تاريخ بدء تطويرها، والذي قد يواجه أسعارًا سوقية أدنى بكثير مما هي عليه في المرحلة الراهنة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com