وزير الإسكان السعودي: نخطط لإصدار صكوك لصندوق التنمية العقارية
وزير الإسكان السعودي: نخطط لإصدار صكوك لصندوق التنمية العقاريةوزير الإسكان السعودي: نخطط لإصدار صكوك لصندوق التنمية العقارية

وزير الإسكان السعودي: نخطط لإصدار صكوك لصندوق التنمية العقارية

قال وزير الإسكان السعودي ماجد الحقيل، إن المملكة تخطط لإصدار سندات إسلامية (صكوك) لصندوق التنمية العقارية بحلول نهاية 2017-2018.

وأضاف الحقيل في مؤتمر صحفي، بحسب ماذكرته وكالة رويترز للأنباء "برنامج الصكوك مخصص للصندوق العقاري.. الصندوق العقاري هو أكبر ممول للقطاع العقاري في المملكة.. الآن عنده في محفظته في حدود 190 مليار ريال (50.67 مليار دولار) عبارة عن تمويل عقاري."

وتابع الوزير السعودي: "نعتقد أننا نستطيع أن نحصل على تدفقات من خلال تصكيك هذه القروض والحصول على أموال بسرعة للانتهاء من قائمة الانتظار لصندوق التنمية العقارية في أسرع وقت ممكن."

وعن الإطار الزمني لإصدار الصكوك قال الحقيل "نتوقع أن 2016 ستكون صعبة لأن سوق الإقراض وصل لمرحلة عالية جدا في المملكة وقد تكون نسبة السيولة في السوق غير مشجعة لكن نتوقع نهاية 2017-2018 ستكون (السيولة) موجودة إن شاء الله."

الأراضي البيضاء

وفي سياق منفصل، قال وزير الإسكان السعودي، إن المملكة ستعلن خلال أسبوعين القواعد النهائية للرسوم السنوية على الأراضي "غير المطورة" الواقعة داخل النطاق العمراني للمدن.

وأضاف الحقيل، "رسوم الأراضي الآن اكتملت ودرست من جميع الجهات المتخصصة وخلال الأسبوعين القادمين سيتم الإعلان عنها (القواعد) بشكل نهائي."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com