منحة سعودية بـ 120 مليون دولار لتطوير المستشفيات الحكومية بمصر – إرم نيوز‬‎

منحة سعودية بـ 120 مليون دولار لتطوير المستشفيات الحكومية بمصر

منحة سعودية بـ 120 مليون دولار لتطوير المستشفيات الحكومية بمصر

المصدر: محمود غريب – إرم نيوز

أعلنت وزارة التعاون الدولي المصرية، اليوم الأحد، عن منحة سعودية بحوالي 120 مليون دولار، لتطوير أكبر المستشفيات الحكومية المصرية وفق تمويل مقدم من الصندوق السعودي للتنمية.

ووضعت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، وإبراهيم العساف، وزير المالية السعودي، حجر الأساس لتطوير مستشفى القصر العيني، التابع لجامعة القاهرة، من التمويل المقدم من الصندوق السعودي للتنمية، والبالغ قيمته 120 مليون دولار.

وقالت سحر نصر، إن المشروع يهدف إلى التطوير المؤسسي، ورفع كفاءة البنية التحتية بمستشفى القصر العيني، لتحسين مستوى الخدمات التعليمية والتدريبية فيه، إلى جانب تقديم خدمات الرعاية الصحية وخدمات المجتمع الملقاة على عاتقه في هذا المجال، وذلك عن طريق تغيير نمط المستشفى العام إلى نمط تخصصي، بحيث يتم تقسيم المستشفى إلى أقسام تخصصية، ما يساعد على خدمة عدد أكبر من المرضى بتكلفة أقل، وتحسين الخدمة التعليمية والتدريبية للطلبة والكوادر الطبية، بخلق برامج على أساس التخصصات.

وأشارت الوزيرة، إلى أن المشروع الجديد يتضمن تجديد وبناء عدد من المباني ، كما يشمل إنشاء غرف للمرضى وللعناية المركزة والعمليات، وتحديث المعدات والأجهزة الطبية التي تتواكب مع التطور التقني، إضافة إلى إعداد الكوادر الفنية وإعادة هيكلة الأقسام، وتحديث المعدات والأجهزة الطبية، لتتواكب مع التطور التقني للمعدات والأجهزة الطبية، مثل توليد الطاقة عن طريق الطاقة الشمسية من خلال وضع 10.895 من الألواح الشمسية فوق أسطح المستشفى.

ويعاني القطاع الطبي في مصر، من سوء الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أن البنية التحتية لعدد من المستشفيات، خلّفت غضبًا شعبيًا خلال الفترة الأخيرة، فيما تسعى الحكومة المصرية من جانبها لتجاوز عقبات مالية لتحسين الخدمات الطبية.

وحملت زيارة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى مصر، مكاسب اقتصادية جنتها القاهرة، تمثلت في استثمارات أو منح مباشرة لانتشال القطاع الاقتصادي من الركود، الذي يضربه منذ أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011.

48589895-0b6a-46d9-b03e-72c06c585d02

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com