نخيل تسعى لجمع 5 مليارات درهم
نخيل تسعى لجمع 5 مليارات درهمنخيل تسعى لجمع 5 مليارات درهم

نخيل تسعى لجمع 5 مليارات درهم

دبي- قالت مصادر مطلعة إن نخيل للتطوير العقاري التي مقرها دبي تسعى لاقتراض 5 مليارات درهم (1.4 مليار دولار) من البنوك في أول قرض كبير تجمعه الشركة منذ شارفت على الانهيار في أواخر العقد الماضي.

وقالت المصادر إن نخيل التي كانت في بؤرة أزمة ديون دبي عام 2009 بعد انهيار أسعار العقارات تجري محادثات مع مجموعة صغيرة من البنوك بشأن التمويل مضيفة أن المحاثات في مرحلتها الأولى.

وطلبت نخيل التي يعد مشروعها الرائد النخلة جميرا أكبر جزيرة صناعية في العالم من البنوك إبلاغها بالتسعير المحتمل إذا اقترضت لأجل ثماني إلى عشر سنوات حسبما قاله اثنان من المصادر طلبا عدم الكشف عن هويتهما لأن المعلومات ليست علانية.

وامتنعت نخيل عن التعليق على محادثات القرض. وقال أحد المصادر إن نخيل ستستخدم التمويل في مشروعات بناء.

وتتطلع نخيل مثل كثير من الشركات والمؤسسات المالية في منطقة الخليج للاستفادة من أسواق الدين في ظل التوقعات بصعود تكلفة الاقتراض في المنطقة في الأشهر القادمة نظرا لانخفاض السيولة في القطاع المصرفي وارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية.

ونخيل إحدى شركات التطوير العقاري التي تضررت بشدة جراء انهيار أسعار العقارات في دبي أواخر العقد الماضي وقامت بإعادة هيكلة ديون بنحو 16 مليار دولار.

وتعافى القطاع العقاري منذ ذلك الحين وسددت نخيل ديونها البنكية لفترة ما قبل الأزمة قبل موعدها المقرر بأربع سنوات. كانت أسعار العقارات في دبي من الأسرع صعودا على مستوى العالم في الثمانية عشر شهرا حتى يونيو/ حزيران 2014 لكنها ضعفت منذ ذلك الحين.

وقالت متحدثة باسم نخيل ردا على سؤال من رويترز إن الشركة لديها بالفعل أموال كافية لتغطية سداد صكوك بقيمة 4.4 مليار درهم تستحق في أغسطس/ آب 2016.

وتخطط نخيل لتطوير 10 فنادق جديدة في دبي ووقعت اليوم اتفاق مشروع مشترك مع آر.آي.يو الاسبانية للفنادق لفتح فندق في مشروعها جزر ديرة. وسيضيف المشروع 40 كيلومترا إلى ساحل دبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com