الدار العقارية تستحوذ على برج تجاري في أبوظبي
الدار العقارية تستحوذ على برج تجاري في أبوظبيالدار العقارية تستحوذ على برج تجاري في أبوظبي

الدار العقارية تستحوذ على برج تجاري في أبوظبي

أبوظبي- قالت شركة الدار العقارية إنها استحوذت على برج تجاري في أبوظبي. ويضم المبنى 23 ألف متر مربع من المساحات المكتبية المخصصة للإيجار من الفئة الأولى، والمؤجرة بالكامل وفقاً لعقود طويلة الأجل لمؤسسة شبه حكومية.

يأتي الاستحواذ على المبنى التجاري ضمن خطة "الدار العقارية" لزيادة الأصول ذات الإيرادات المتكررة وذلك عبر الاستثمار في أصول جديدة علاوة على تعزيز قاعدة الأصول الحالية، كما يعد أول الاستثمارات التي تقوم بها الشركة ضمن خطة تبلغ قيمتها 3 مليارات درهم والتي تقوم "الدار العقارية" بتنفيذها لتعزيز نمو صافي إيرادات تشغيلية ليصل إلى 2.2 مليار درهم من أصول الإيرادات بحلول العام 2020.

والتزمت شركة الدار العقارية بضخ استثمارات تصل قيمتها إلى 900 مليون درهم تقريباً، تشكل 30% من إجمالي برنامج الاستثمارات، من خلال صفقة شراء مبنى ضمان، وتوسعة الجيمي مول في مدينة العين، إضافة إلى توسعة المحفظة الأكاديمية للشركة من خلال بناء مدرسة المعمورة في إمارة أبوظبي، والتي تم الإعلان عنها في شهر نوفمبر من العام 2015.

تصل القيمة الإجمالية لتوسعة الجيمي مول إلى 410 مليون درهم تشمل إضافة 33 ألف متر مربع من مساحات تجارة التجزئة المخصصة للتأجير إلى المساحة التجارية الحالية المخصصة للتأجير والتي تمتد على مساحة 43 ألف متر مربع، فضلاً عن إجراء بعض التجديدات في المول الحالي. ويعتبر الجيمي مول أحد أصول تجارة التجزئة الرئيسية في مدينة العين حيث يستقبل سنوياً نحو 8 ملايين زائر. ومن خلال هذا الاستثمار، سيتم استقطاب المزيد من علامات تجارة التجزئة إلى المدينة وإثراء تجربة التسوق، ومن المقرر أن يتم وضع حجر الأساس للتوسعة الجديدة في شهر يناير 2016.

ستكون مدرسة المعمورة في أبوظبي مختلطة خلال المرحلة الابتدائية حتى الصف السادس، لتضم بعد ذلك الفتيات فقط حتى المرحلة الثانوية. تبلغ التكلفة الإجمالية لأعمال البناء 160 مليون درهم ومن المتوقع الانتهاء منها في العام 2016. ويأتي بناء المدرسة استجابة إلى الطلب المتزايد على التعليم عالي الجودة في أبوظبي ليرتفع العدد الإجمالي للمدارس التابعة لأكاديميات الدار إلى سبع مدارس.

ستسهم الاستثمارات في هذه الأصول الثلاثة، والتي يجري تمويلها من الموارد المالية المتوفرة حالياً، في تحقيق صافي إيرادات تشغيلية بقيمة 90 مليون درهم تقريباً فور استقرار الأصول، وسيسهم مبنى ضمان في نمو صافي الإيرادات التشغيلية فوراً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com