”أرامكو“ السعودية توقع عقد بناء 791 منزلاً لموظفيها

”أرامكو“ السعودية توقع عقد بناء 791 منزلاً لموظفيها

الرياض- قالت شركة أرامكو الحكومية السعودية في مجلتها الأسبوعية ذا ارابيان صن اليوم الأربعاء إنها وقعت عقدا ثانيا لبناء منازل لموظفيها.

والعقد الخاص ببناء 791 منزلا يأتي ضمن خطط لبناء أكثر من ثمانية آلاف منزل في المجمل بالإضافة إلى مدارس ومنشآت اجتماعية إذ تسعى الشركة لتغطية الطلب المتزايد على السكن من العاملين بها والذين يتزايد عددهم.

وزاد عدد العاملين في أرامكو إلى نحو 62 ألفا في 2014 من 57 ألفا فقط في العام السابق حيث تقوم الشركة التي تمتلك أكبر احتياطي مثبت من الخام في العالم بالإضافة إلى كونها أكبر مصدر للنفط في العالم بتوسعة أنشطتها.

ويعيش معظم الموظفين المغتربين في المملكة العربية السعودية في مجمعات سكنية مغلقة تسمح للغربيين بالتمتع بظروف معيشية أكثر راحة واسترخاء أكثر مما يسمح به في المجتمع السعودي. وسيجري تنفيذ المشروع الجديد على أرض بمساحة عشرة كيلومترات مربعة في الظهران على بعد ثمانية كيلومترات جنوب غربي مقر شركة أرامكو.

ولم تكشف الشركة عن التكلفة أو الجدول الزمني الخاص بالمشروع الذي سيقوم على بنائه كونسورتيوم يضم شركة أزميل للمقاولات التي تتخذ من المملكة مقرا لها وشركة ساينو هيدرو كوربوريشن الصينية.

ولدى أرامكو بالفعل الكثير من التجمعات السكنية المغلقة أكبرها في مقر الشركة في الظهران ويصل عدد السكان به إلى عشرة آلاف نسمة. وقالت أرامكو في سبتمبر/ أيلول إن شركة أزميل فازت بالعقد الأول في المشروع لبناء 955 منزلا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com